رئيس التحرير: عادل صبري 08:59 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

رئيس "المؤتمر": تجربة الإخوان كانت مريرة

رئيس المؤتمر: تجربة الإخوان كانت مريرة

الحياة السياسية

محمد العرابي رئيس حزب المؤتمر

رئيس "المؤتمر": تجربة الإخوان كانت مريرة

محمد حسني ومحمد عادل 10 سبتمبر 2013 16:20

قال محمد العرابي، رئيس حزب المؤتمر, وزير الخارجية الأسبق, إن "تجربة حكم جماعة الإخوان المسلمين كانت مريرة", لافتا إلى "أهمية الخروج بالدروس المستفادة من تلك التجربة وأن يكون المستقبل نصب أعيينا بعدم الانجرار إلى دوامة العنف".

 

وأضاف العرابي خلال "المؤتمر الشعبي لدعم الشرعية وحماية إرادة الشعب", الذي نظمه حزب البداية بالإسكندرية برئاسة محمود حسام, المرشح السابق لرئاسة الجمهورية, اليوم الثلاثاء, أن "المصريين يقبلون أن يعيشوا بدون أدنى مقومات الحياة، لكنهم لا يقبلون العيش بدون كرامة".


وعن المصالحة الوطنية، أوضح العرابي أهمية أن يكون أحد أهم أركانها هو السلمية وأن يتم "تغيير أفكار تلك الجماعة القائمة على العنف والدين للوصول إلى أهدافها".


وأكد رئيس حزب المؤتمر, أن "الجزء الأصعب في حياة المجتمع سيكون في الفترة المقبلة، والمتمثل في إعادة السلام الاجتماعي، الأمر الذي يتطلب من حكماء الأمة أن يقوموا بدورهم في ذلك".


وأشار العرابي إلى أن "هناك العديد من التحديات ستواجه المجتمع المصري في سبيل الوصول للديمقراطية خاصة مع وجود العديد من الدول التي تحاول تزييف إرادة المصريين التي عبر عنها الشعب في الثلاثين من يونيو الماضي".


ولفت إلى أنه "سيأتي الوقت الذي ستنصاع هذه الدول إلى الإرادة المصرية، مؤكدا على أهمية دور القوى السياسية المختلفة في تقديم الصورة الحقيقية لما يحدث في مصر من تقدم حقيقي نحو الديمقراطية".


وتابع العرابي: "من يريد أن يقف بصدق إلى جانب الإدارة المصرية في مواجهة الإرهاب فمرحبا به، ومن يقف ضدها فقد كشف عن نواياه ولم يعد من الأصدقاء بعد الآن".


وقال: "إننا على أعتاب مرحلة جديدة غير تقليدية نحتاج فيها إلى الأفكار الخلاقة غير التقليدية والتي تناسب مع هذه المرحلة، وعلى الجانب الآخر فإن ما يحدث من عنف لا يجب أن يعطلنا عن مشاريع التنمية".

 

وأضاف: "لم يعد مسموحًا بعد الآن أن تتواجد كيانات وأفكار هدامة تستخدم الشعارات الدينية في خداع البسطاء وتعمل لمصالح مضادة لمصالح الوطن".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان