رئيس التحرير: عادل صبري 01:02 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فني مشرحة: جثث "رابعة" تعفنت قبل التشريح

فني مشرحة: جثث رابعة تعفنت قبل التشريح

الحياة السياسية

احد موظفى مشرحة زينهم

فني مشرحة: جثث "رابعة" تعفنت قبل التشريح

عبد الغني دياب 10 سبتمبر 2013 14:54

كشف فني بمشرحة زينهم النقاب عن تعفن جثث بعض ضحايا فض اعتصام ميدان رابعة من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي قبل أن يتم تشريحها.

 


ووصف محمود عبد الفتاح - فني تشريح بمشرحة زينهم - فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بأنه كان من أكبر الأحداث التي مرت على العاملين بالمشرحة.

 

وأضاف عبد الفتاح في تصريح خاص إلى "مصر العربية" أن الجثث من كثرة عددها كانت ملقاة على الأرض، وذوي الضحايا كانوا يقومون بوضع الثلج على الجثث حتى لا تتعفن.

 

وتابع: "قابلتنا مصاعب، الله وحده يعلم كيف واجهناها، ضغط العمل استمر لما يقرب من 72 ساعة متواصلة، لم نسترح وﻻ دقيقة واحدة سواء أطباء أو فنيين أو حتى موظفين ﻷنهم نزلوا لمعاونتنا، مع أن ذلك يعد مخالفًا".
 


وأشار إلى أن كل جثة كان يرافقها أهلها مصرين على حضور التشريح، وهذا أصعب ما واجهناه، خاصة بعد ترويج أن التقارير يتم تحريرها بشكل مخالف للحقيقة.

 

وأضاف عبد الفتاح "رغم الضغط لم تخرج تقارير مخالفة بل كل جثة كانت تثبت تقريرها وفقًا للحالة، ومن كثرة الجثث تعفن بعضها قبل التشريح ﻷن المكان خالٍ من التهوية تمامًا.

 

وطالب بتزويد المشرحة بعدد كافٍ من رجال الأمن، وتحقيق مطالب العاملين سواء في بدل إعاشة مماثل للأطباء، أو بدل عدوى وإصابة عمل، مطالبًا بالعلاج في مستشفيات آدمية كما يعالج مسؤولو وزارة العدل التي تتبعها هيئة الطب الشرعي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان