رئيس التحرير: عادل صبري 12:31 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"صباحى" يستقبل السفير الفنزويلى

بعد عودته للقاهرة..

"صباحى" يستقبل السفير الفنزويلى

كتبت – سارة على 09 سبتمبر 2013 21:48

استقبل حمدين صباحى، المرشح السابق لرئيس الجمهورية، مؤسس التيار الشعبى، اليوم الاثنين، السفير الفنزويلي انطونيو إيرنانديس بعد عودته للقاهرة فى أول لقاءاته الرسمية بعد أن استدعته بلاده للتشاور بعد أحدث 30 يوينو .


قام السفير الفنزويلي بتسليم صباحي خطاباً رسمياً يشكره فيه على جهوده من أجل عودة إيرنانديس لمباشرة مهام عمله، مؤكدًا أنه نقل لحكومة بلاده شرحا أمينا عن حقيقة الأوضاع فى مصر عقب ثورة 30 يونيو، كما سمعها من مؤسس التيار الشعبى حمدين صباحى، وهو ما أكده قرار الرئيس الفنزويلي بعودة سفيره للقاهرة واستئناف العلاقات بين البلدين.


ونقل إيرنانديس تقدير الرئيس الفنزويلي لصباحى، مؤكدًا ان الشعب الفنزويلي يكن له الكثير من الحب، قائلا:"نحن في فنزويلا نعتبرك واحد مننا" .

بدوره، وجه صباحي التحية للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الذى استجاب لمطلب سرعة إعادة سفير بلاده للقاهرة قائلا :"تحية لرئيس جمهورية فنزويلا الذي انحاز بقرار إعادة سفير بلاده للقاهرة لثورة مصر وإرادة شعبها وأكد على متانة وعمق العلاقات بين الشعبين ".

وثمن صباحى  قرار "مادورو" وتفهمه لحقيقة الأوضاع فى مصر، بعد أن استمع إلى شرح السفير الفنزويلى "انطونيو ايرنانديس"، لأحداث 30 يونيو وما بعده، مؤكداً أنه كان يتوقع انحياز "مادورو"، لثورة الشعب المصرى وإرادته الحرة.
وأضاف قائلا :"عرفنا دولة فنزويلا البوليفارية منذ عهد الزعيم الراحل "هوجو شافيز"، مناصرة لأحرار العالم" .

كما تقدم صباحى بخالص الشكر والتقدير للرئيس الفنزويلى لحرصه على استمرار العلاقات العميقة بين البلدين.

يذكر أن صباحى، قام بإرسال خطاباً إلى "مادورو"، عقب قراره باستدعاء السفير الفنزويلى بالقاهرة للتأكيد على أن ما حدث فى مصر ثورة شعبية بامتياز، وليست انقلابا عسكريا، وطالبه بسرعة إعادة سفيره للقاهرة حفاظا على علاقات الصداقة بين مصر وفنزويلا البوليفارية، وهو ما استجاب له مادورو.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان