رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

شقيق "معتقل التيشرت": حالته الصحية تتدهور وعظام قدمه تتآكل

شقيق معتقل التيشرت: حالته الصحية تتدهور وعظام قدمه تتآكل

الحياة السياسية

محمود محمد "معتقل التيشرت"

شقيق "معتقل التيشرت": حالته الصحية تتدهور وعظام قدمه تتآكل

نادية أبوالعينين 23 فبراير 2016 15:08

كشف طارق محمد، شقيق الطالب محمود محمد "معتقل التيشرت"، عن أن حالة شقيقه الصحية متدهورة للغاية داخل سجن استقبال طرة.


وقالف طارق لـ"مصر العربية": إنه فقد جزءا كبيرا من وزنه، وأنه أجرى عملية تثبيت عظام في ساقه اليمني قبل السجن، ومنذ أسبوعين كٌشف عليه داخل السجن"، مؤكدا أن الأطباء أكدوا حاجته لعملية أخرى.


وأشار إلى أن العظام في قدمه بدأت تتآكل، ويحتاج إلى عدد من جلسات العلاج الطبيعي قبل إجراء العملية 5 مرات أسبوعيا، مؤكدا أنه أصبح يتحرك بعكاز الآن، فضلا عن رفضهم إعطائه التقرير الطبي الخاص به.


وأوضح أن دكتور مستشفى السجن يجري علاج طبيعي مرتين فقط، إلا أنه يحتاج للمزيد من جلسات العلاج، مشيرا إلى حدوث مشاجرة بينهم في آخر جلسة علاج لإحساس شقيقه أن حالته الصحية تتدهور أكثر ، وجاء رد الطبيب: "أنا ما حدش يقولي أعمل إيه، وعاملني كظابط مش دكتور، يعني كل اللي أقوله تنفذه".


وأكد أنه سيقدم بطلب لنقابة الأطباء والمجلس القومي لحقوق الإنسان للتدخل للسماح لهم بالكشف على شقيقه في مستشفي خارج السجن والحصول على التقرير الطبي الخاص به.

 

وكانت نيابة شرق القاهرة الكلية في 17 فبراير الجاري أحالت  القضية لنيابة أمن الدولة، باعتبارها المختصة بالتحقيق فيها.

 

يذكر أنه في 9 فبراير الجاري أصدرت الدائرة 24 جنايات الجيزة، قرارا بتجديد الحبس الاحتياطي لمحمود محمد الطالب بالمرحلة الثانوية لـ 45 يوما آخرين المعروف إعلاميا بـ "معتقل التيشرت"، على ذمة تحقيقات القضية رقم 715 لسنة 2014 إداري المرج، رغم تخطيه الحد الأقصى المسموح للحبس الاحتياطي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان