رئيس التحرير: عادل صبري 11:04 صباحاً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قتيلان برصاص الأمن خلال مسيرة بسيناء

قتيلان برصاص الأمن خلال مسيرة بسيناء

الحياة السياسية

مسيرة مؤيدة لمرسي-ارشيف

شهود:

قتيلان برصاص الأمن خلال مسيرة بسيناء

الأناضول 09 سبتمبر 2013 19:52

قتل شخصان وأصيب آخران، إثر إطلاق قوات الأمن المصرية النار، مساء اليوم الاثنين، على مسيرة مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي، على الطريق الدولي "العريش – القنطرة" في محافظة شمال سيناء، شمال شرقي مصر، بحسب شهود عيان.

وقال الشهود إن المشاركين في المسيرة، الذين تجمعوا من عدة قرى مجاورة، اقتربوا من نقطة أمنية للجيش عند قرية السلام على الطريق الدولي "العريش- القنطرة"، وحاولوا تخطيها، فتلقوا تحذيرا من الجنود لاختراقهم حظر التجوال، لكنهم لم يستجيبوا للتحذير.

 

وعندها، رشق المشاركون في المسيرة قوات الأمن بالحجارة وحاولوا الاندفاع لاختراق النقطة الأمنية؛ مما دفع الجنود إلى الرد بإطلاق النار، فسقط قتيلان وجريحان، وفقا للشهود.


ومنذ 14 أغسطس الماضي، ولمدة شهر، تفرض السلطات المصرية حظر التجوال بـ 14 محافظة من الحادية عشرة مساء، حتى السادسة صباحا، ما عدا يوم الجمعة، الذي يبدأ تطبيق الحظر فيه من السابعة مساء، بينما يسري حظر التجوال على الطرق الرئيسية في سيناء من الرابعة عصرا.


وتشهد شبه جزيرة سيناء، الواقعة على الحدود مع قطاع غزة وإسرائيل، اضطرابات أمنية منذ ثورة 25 يناير 2011، التي أطاحت بالرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان