رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 مساءً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

النور: 18عضواً امتنعوا عن التصويت للمشاركة بـ "الخمسين"

النور: 18عضواً امتنعوا عن التصويت للمشاركة بـ الخمسين

الحياة السياسية

بسام الزرقا

النور: 18عضواً امتنعوا عن التصويت للمشاركة بـ "الخمسين"

أحمد علاء 09 سبتمبر 2013 19:41

كشف نائب رئيس حزب النور الدكتور بسام الزرقا عن أن نحو 18 عضواً من أصل 60، امتنعوا عن الإدلاء بأصواتهم في تصويت الحزب، حول حسم قرار المشاركة بلجنة الخمسين، والمكلفة بتعديل دستور 2012 المعطل.

 

وأضاف الزرقا، خلال استضافته على برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية الحياة، أن مصر تعاني من أزمة سياسية، تتسبب يوماً بعد الآخر في تفاقم الوضع الاقتصادي، موضحاً أن تقرير صادر عن منظمة "الإيكونوميست" أكد أن مصر تحتل المركز "140" بالنسبة لمستوى معيشة الأفراد.


 وحذر الزرقا من استمرار حالة الاحتقان، ما يقود إلى تدعيات اجتماعية، موضحاً أن قرار الحزب بالمشاركة، جاء بالأساس، طبقاً لرؤية الحزب، بأن السياسة، يجب أن تقوم على بناء مصر، وليس تقسيمها، لا سيما وأن السياسة، لعبت دوراً هداماً، تجلى بوضوح في المرحلة الأخيرة.


ولفت، إلى أن الأحداث التي تشهدها البلاد، تقود إلى حالة لا نهائية، من حالات الاستقطاب، في المجتمع، موضحاً أن ثورة الخامس والعشرين من يناير أنتجت مفهومي الثوريين والفلول، بدون حسم واضح، لتلك القضية، وصولاً إلى الاستقطاب الأيديولوجي، الذي لازم جدل الدستور أولاً، بين الإسلام والعلمانية، أتبع ذلك استقطاب بين الأحزاب فيما بينها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان