رئيس التحرير: عادل صبري 08:22 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو.. المسلماني: نخوض معركة شرسة من أجل الاستقلال

فيديو.. المسلماني: نخوض معركة شرسة من أجل الاستقلال

الحياة السياسية

أحمد المسلمانى

فيديو.. المسلماني: نخوض معركة شرسة من أجل الاستقلال

شهاوى الصاوى 09 سبتمبر 2013 14:10

قال أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية، إن مصر تمر بمرحلة تأسيسية بالمعنى السياسي وانتقالية بالمعنى القانوني والدستوري، وإنها تحتاج في المرحلة الحالية لثورة ثقافية عامة لرفع المستوى الأخلاقي والمعرفي.

 

وأضاف قائلًا: "نحن نخوض معركة من أجل الاستقلال، ولابد أن نقضي على الفقر والجهل والمرض وأن يكون الجيش في وضع قوى للغاية لحماية حتى تعود مصر إلى وضعها كقوة اقتصادية، من أجل حماية الأمن القومي والكرامة الوطنية ونحن نخوض عصر جديد من الاستقلال أن يكون لها القدرة الاقتصادية لتمويل الكرامة".

 

وتابع المسلماني خلال مؤتمر صحفي عقد عصر اليوم بمقر حزب الدستور، بناء على تكليف رئيس الجمهورية له بالتشاور مع القوى السياسية، قائلاً: "من المؤسف أن أقول إن صعود التيار الديني تواكب مع انحصار الأخلاق ونحن في حاجة إلى إعادة الأخلاق في المجتمع، للأسف وجدنا قادة لقوى دينية لا يحفظون القرآن ولا علم الحديث ولا الفقه ولا يعرفون من أمر الدين إلا كما يعرف الإنسان العادي أو أقل" .

 

وأكد المسلماني أن المعرفة الدينية جهد ضخم، وأن الذين تصدروا الساحة السياسية الدينية لم يبذلوا جهدًا قليلًا حتى يصلوا للجهد الضخم، مضيفًا: "تفسير القرطبي 24 مجلدًا، والإمام مالك وضع موطأ الامام مالك في 40 سنة "، متسائلاً ماذا قدم الذين تصدروا المشهد السياسي الديني من الثقافة الدينية ما يرفع المستوى الأخلاقي والمعرفي من بيها رفع المستوى الأخلاقي والمعرفة ؟

 


وأشار المسلماني إلى أنه خلال حديثه مع قيادات حزب الدستور اكتشف أن لديهم رؤية تفصيلية لإنجاز اقتصاد أفضل في المرحلة الانتقالية، مشيرًا إلى الدعوة لمؤتمر اقتصادي وطني لتحقيق أسس النهضة الاقتصادية.


شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=bBx_oaZaJiY

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان