رئيس التحرير: عادل صبري 02:18 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

"جواب التفويض".. أزمة بلجنة الخمسين

جواب التفويض.. أزمة بلجنة الخمسين

الحياة السياسية

محمد السلماوي

"جواب التفويض".. أزمة بلجنة الخمسين

آدم عبودي 09 سبتمبر 2013 12:43

أثارت المادة المتعلقة بغياب أحد الأعضاء الأساسيين بلجنة الخمسين وكيفية اختيار العضو البديل من الاحتياطي جدلا كبيرا داخل اللجنة في جلسة اليوم الاثنين، المتعلقة بمناقشة اللائحة الداخلية المنظمة لعمل اللجنة.


ففي الوقت الذي طالب فيه الكاتب الصحفي محمد السلماوي بأن يقوم العضو الأساسي بإعطاء تفويض للبديل له من الاحتياطي دون التقيد بالترتيب المذكور في القرار الصادر من رئاسة الجمهورية، وأيده في هذا التوجه الجراح العالمي مجدي يعقوب، رفض عدد آخر هذا الاقتراح ومنهم الحقوقي ناصر أمين، قائلا إن القرار المنشأ من رئاسة الجمهورية للجنة هو الذي نلتزم به، ولا يحق لأي عضو اختيار ما يشاء من البدلاء ويقوم بتفويضه، وأيده في هذا التوجه رئيس اللجنة عمرو موسي، والذي قال إن للجنة الكلمة الأخيرة في هذا الشأن وهي التي تقوم بالاختيار.


وهنا تحدث العضو الاحتياطي محمد الدبش رئيس النقابة العامة للفلاحين، أن هذا المقترح يهمش من دور الأعضاء الاحتياطي، وغير مقبول هذا الكلام، قائلا: "على الكلام ده يبقى الاحتياطي ملوش لزمة لما الأساسي هو اللي يفوض اللي على مزاجه.. وليه تفويض ما يروح يعمله توكيل أحسن".


ولم ينته هذا الجدل إلا عندما تحدث موسي وقال إن العضو المتغيب عليه أن يخطر الأمانة العامة فقط دون الحديث عن تفويض.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان