رئيس التحرير: عادل صبري 02:19 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

منع صلاة الجمعة بـ 14 مسجدًا

في البحر الأحمر..

منع صلاة الجمعة بـ 14 مسجدًا

عبدالرحمن المقداد 09 سبتمبر 2013 12:29

أصدرت مديرية الأوقاف بمحافظة البحر الأحمر قرارًا يقضي بإغلاق عدة مساجد بمدينة القصير، بدعوى منع الخطباء غير الأزهريين من صعود المنبر.

 

وبحسب صورة ضوئية من القرار تلقت "مصر العربية" نسخة منه، قالت مديرية الأوقاف إن هذا القرار يأتي لمصلحة الوطن وللحفاظ على الأمن والسلم العام، حسب القرار.


وتضمن المنشور الإداري الصادر بهذا الشأن ما يلي: "لمصلحة الوطن وحفاظاً على الأمن والسلم العام، ومنع بعض الخطباء غير الأزهريين من صعود المنبر، وحسب التعليمات الواردة إلينا من الوزارة، تقرر أن تقام خطب الجمعة ببعض المساجد الكبرى الموزعة توزيعاً جغرافياً على المدينة، دون غيرها، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة القانونية".


وحدد القرار أسماء 14 مسجدا بالمحافظة تقرر منع صلاة الجمعة بها جاءت كالتالي (الصالحين، الرحمن، الزهراء، الفتح، بكير، حميضات القديم، أبوسعيد، القنائي، بلال، كمال الدين حسين، الهداية، مبارك، الرحمن الحمراوين، العتيق الحمراوين).


يشار إلى أن وزارة الأوقاف قد أوقفت أداء صلاة الجمعة بمسجدي رابعة العدوية والفتح برمسيس، للقيام بأعمال ترميم وإصلاحات، فيما شهد مسجد مصطفى محمود بالمهندسين إجراءات أمنية مشددة لقصر الصلاة على أهالى المنطقة فقط، للحيلولة دون وجود تجمعات كبيرة بالميدان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان