رئيس التحرير: عادل صبري 04:59 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وقفة "أبو دراع": "الصحفيين مش بلطجية"

وقفة أبو دراع: الصحفيين مش بلطجية

الحياة السياسية

جانب من الوقفة

وقفة "أبو دراع": "الصحفيين مش بلطجية"

ممدوح المصري 09 سبتمبر 2013 11:31

نظم اتحاد الصحفيين والمراسلين بسيناء، ظهر اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية على سلالم نقابة الصحفيين بالقاهرة؛ احتجاجًا على القبض على الصحفي أحمد ابو دراع مراسل "صحيفة المصري اليوم" وقناة "أون تي في" الفضائية بالعريش.


رفع المحتجون لافتات منها "الصحفي احمد أبو دراع وراء القضبان بالاسماعيلية"، "أفرجوا عنه"، "كلنا أحمد أبو دراع"، "أبو دراع صحفي مش إرهابي"، "أطلقوا سراح أبو دراع"، "الحرية لأبو دراع"، "لا لتكميم الافواه"، " لا لحبس الصحفيين".


وردد المشاركون في الوقفة هتافات منها"ابو دراع يا اخانا كيف العتمة في السجانة.. كيف السجن والسجانية"، "أبو دراع يا بطل سجنك بيحرر وطن"، "ليه نتحاكم عسكرية الصحفيين مش بلطجية".. "قلنا دولة مدنية والصحفي ف العسكرية".


شارك في الوقفة عدد من الحركات السياسية والمنظمات الحقوقية والنشطاء.


 ومن جانبة ناشد عبد القادر مبارك، رئيس اتحاد الصحفيين والمراسلين بسيناء، وزير الدفاع الفريق اول عبد الفتاح السيسي بالافراج عن الزميل احمد ابو دراع، مطالباً نقابة الصحفيين، ومؤسسة المصري اليوم وقناة اون تي في بالوقوف مع الزميل، والدفع نحو تقديم الزميل امام قاضيه الطبيعي، مع رفض المحاكمات العسكرية لابو دراع.


وهدد مبارك في تصريح خاص لـ"مصر العربية" بأنه إذا تعرض تعرض الزميل لاحكام عسكرية سنتضر نحن صحفيي سيناء الي الاعتذار عن هذه المهنة التي لا يدافع عنها احد.. سواء نقابة الصحفيين ولا اصحاب المؤسسات الصحفية والقنوات الفضائية.. وللاسف ان الصحفيين في سيناء يدفعون ثمن انتمائهم لسيناء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان