رئيس التحرير: عادل صبري 10:03 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إخلاء سبيل "هيثم محمدين" بدون ضمانات

إخلاء سبيل هيثم محمدين بدون ضمانات

الحياة السياسية

هيثم محمدين

إخلاء سبيل "هيثم محمدين" بدون ضمانات

سارة على 07 سبتمبر 2013 20:18

أمرت نيابة السويس ، بإخلاء سبيل هيثم محمدين، المحامى العمالى، والقيادى بحركة الاشتراكيين الثوريين ، بدون ضمانات ، بعد توجيه عدد كبير من التهم له .

 

وقال هشام فؤاد ، عضو المكتب السياسى بحركة الاشتراكيين الثوريين ، إن قرار الإخلاء لا يعنى غلق القضية بشكل نهائى .

وأشار  فؤاد إلى  أن المحامى الذى حضر التحقيقات، مع  محمدين،  اكتشف ان من يقوم بالتحقيق  معه هو قاضى تحقيقات، وليس رئيس النيابة ، وهذا يؤكد على ان التحقيق  كان يتم أمام  محكمة أمن الدولة طوارئ، حسب قوله.

وأكد فؤاد على أن محمدين ، انتقل الآن من سرايا النيابة إلى قسم عتاقة بمدينة السويس ، فى انتظار عرضه على المباحث للتأكد من أنه لا يوجد على ذمة قضايا أخرى ، معتبراً هذا الاجراء شكلاً من أشكال التعجيز لتأجيل خروجه .

 

وكانت من بين التهم التى وجهها قاضى التحقيقات الى هيثم محمدين ، إدارته وإنضمامه لتنظيم سرى يدعى الاشتراكيين الثوريين الغرض منه الاعتداء على المواطنين والاضرار بالسلم الاجتماعى.

كما وجهت له تهمة الترويج بالقول والكتابة ، وحيازته لمنشورات تحرض على العنف ، والتحريض على تمكين طبقة إجتماعية معينة على المجتمع كله وقلب النظام الاجتماعى للدولة ، هذا بجانب الاشتراك بطريق التحريض والمساعد على تخريب ممتلكات الدولة ومرافقها ومؤسساتها بقصد الاضرار القومى ، ومحاولة تغيير شكل الحكومة بالوسائل الارهابية من خلال المؤسسة التى يديرها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان