رئيس التحرير: عادل صبري 11:28 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الداخلية يقاضي علاء صادق

وزير الداخلية يقاضي علاء صادق

الحياة السياسية

اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية

بتهمة سبه وقذفه..

وزير الداخلية يقاضي علاء صادق

الأناضول 07 سبتمبر 2013 16:58

قالت مصادر قضائية مصرية، إن وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم تقدم اليوم السبت ببلاغ إلى النائب العام المستشار هشام بركات؛ للتحقيق مع الناقد الرياضي الشهير علاء صادق والمعروف بتأييده للرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

 

وأضافت المصادر، أن وزير الداخلية تقدم بهذا البلاغ من خلال الشؤون القانونية بالوزارة، للتحقيق مع صادق بتهمة "سب وقذف الوزير وقيادات بوزارة الداخلية" عبر موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" والتدوينات القصيرة "تويتر"، وذلك منذ أن عزل وزير الدفاع، القائد العام للجيش، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، الرئيس السابق محمد مرسي، يوم 3 يوليو الماضي.

 

ودأب صادق، الذي يتردد في تقارير صحفية محلية أنه موجود في قطر، على توجيه انتقادات حادة للنظام الحاكم في مصر، عقب الإطاحة بمرسي، زاد من وتيرتها عقب فض قوات من الجيش والشرطة اعتصامين لأنصار مرسي يوم 14 أغسطس الماضي؛ مما أسقط مئات القتلى وآلاف الجرحى، وفجر موجة من العنف في الكثير من المحافظات المصرية، أوقعت المزيد من القتلى والجرحى.
جاء ذلك في الوقت الذي تلقت فيه النيابة العامة المصرية عددا من البلاغات تتهم نشطاء سياسيين وشخصيات عامة بتلقي تمويلات أجنبية من الخارج، بحسب مصادر قضائية.

وقالت المصادر إن تلك البلاغات قيد الفحص والدراسة حاليا لمعرفة مدي دقة ما ورد بها من معلومات.

ومن بين من شملتهم القائمة النشطاء: وائل غنيم، ووائل عباس، وعمرو حمزاوي، وإسراء عبد الفتاح، وأسماء محفوظ، أحمد دومة، ونوراة نجم، وعبدالرحمن عز، ومن السياسيين رئيس حزب غد الثورة، أيمن نور، ونائب حزب الوسط، عصام سلطان، والمتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، جهاد الحداد، والكاتب الصحفي، وائل قنديل، والخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، عمرو الشوبكي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان