رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

صباحي: الجامعة العربية لا تمثلنا

صباحي: الجامعة العربية لا تمثلنا

الحياة السياسية

حمدين صباحي

ولا أي مواطن عربي..

صباحي: الجامعة العربية لا تمثلنا

محمود معوض 07 سبتمبر 2013 16:09

قال حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي المصري والمرشح الرئاسي السابق، إنه لا ديمقراطية ولا تقدم في ظل الهيمنة من قبل فصيل معين أو دولة معينة، وما نسعى فيه لمصر نسعى فيه لسوريا، وهي الوجه الآخر لمصر – على حسب قوله.

 


وأضاف، خلال مؤتمر الأمة العربية في مواجهة العدوان الأمريكي على سوريا، اليوم، أن الدولة التي ضربت العراق بحجة النووي، وتريد ضرب سوريا بحجة الكيميائي، لا تريد أبدا مصلحتنا، وإنما تريد مصلحتها فقط، والآن موقفنا واضح ضد العدوان على سوريا، فالعدوان على سوريا هو عدوان على مصر.

وهاجم صباحي الولايات المتحدة واصفًا إياها بالراعي الأكبر للإجرام عن طريق دعمها للكيان الصهيوني، ومحاولة تقسيمها للوطن العربي.

وقال صباحي: "إن الجامعة العربية غير ممثلة لنا ولا لأي أحد في الوطن العربي، فمجلس العموم البريطاني رفض العدوان الأمريكي، والجامعة العربية وافقت عليه، فكأن مجلس العموم البريطاني أكثر عروبة من الجامعة العربية".

وقال الدكتور حسن موسى الأمين العام لمؤتمر الأمة العربية، إن الأمة العربية مستهدفة لما تملكه من ثروات، والقاهرة لا يجب أن تتخلى عن دورها في هذا الموقف الحالي.

واتهم موسى في كلمته أمام المؤتمر بعض الأحزاب وبعض القيادات العربية بالتواطؤ مع الغرب على البلاد العربية، حتى لو كان ذلك التواطؤ بالصمت على ما يحدث للبلاد العربية – على حد قوله.

ودعا موسى العرب ليقفوا ضد هذه الغطرسة الأمريكية، في حديثها عن ضربة عسكرية لسوريا، لأن العرب جميعًا خاسرون في هذه المعركة.

يذكر، أن الولايات المتحدة تستعد الآن لتوجيه ضربة عسكرية لسوريا على خلفية الاعتداء على المدنيين السوريين بالأسلحة الكيميائية، المحرمة دوليًا.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان