رئيس التحرير: عادل صبري 11:59 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بلاغ يتهم مذيعًا بالجزيرة بإثارة الفتنة

بلاغ يتهم مذيعًا بالجزيرة بإثارة الفتنة

الحياة السياسية

ايمن عزام مذيع الجزيرة

بلاغ يتهم مذيعًا بالجزيرة بإثارة الفتنة

عبد الحميد السعيد 07 سبتمبر 2013 15:59

تقدم عبدالعزيز فهمى عبدالعزيز، مدير عام بالشباب والرياضة بمحافظة الغربية، ببلاغ إلى النائب العام ضد أيمن محمد شفيق عزام المذيع بقناة الجزيرة مباشر مصر القطرية يتهمه بالتحريض على إثارة الفتنة.

 

وأفاد البلاغ رقم 1857 انه فى خلال الثلاثة شهور الماضية اعتمدت قناة الجزيرة على بث الفتنة والأخبار الكاذبة وذلك بشكل رئيس عن طريق المشاهد التى يعدها عزام، حيث إنه المسئول عن نقل أخبار كاذبة تفيد بإلقاء الشرطة للقنابل المسيلة للدموع داخل مسجد الفتح خلال أحداث رمسيس الماضية مما أشعل الفتنة بين أطياف الشعب، على حد وصفه.

 

وأضاف البلاغ : " تجاوزات عزام لم تقف عند هذا الحد بل إنه يقدم فروض الولاء والطاعة لقناة الجزيرة عن طريق محاولة بث الفتنة بين الشعب المصرى لتفرقته ومما سبق طبقا للفقرة "د" بالمادة 80 من قانون العقوبات والتى تنص على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 شهور ولا تزيد على 5 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تزيد على 500 جنيه كل مصرى يذيع عمدا بالخارج أخبارا كاذبة أو شائعات مغرضة حول الأوضاع الداخلية" .

 

وطالب البلاغ بناء على ما سبق بإحالة عزام إلى المحاكمة الجنائية بتهمة التحريض وإثارة الفتنة بين أطياف الشعب، والتحريض الدائم على المؤسسة الشرطية والعسكرية، والتى من شأنها تكدير السلم العام والأمن الاجتماعى.

 

كما طالب البلاغ أيضا بإصدار أمر بمنع عزام من الفرار خارج البلاد، وإذا كان خارج مصر وضع اسمه على قوائم الترقب بكافة المطارات والموانئ.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان