رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

انفراد.. الداخلية تطلب حظر محاكمة الضباط بالدستور

انفراد.. الداخلية تطلب حظر محاكمة الضباط بالدستور

الحياة السياسية

وزير الداخلية محمد ابراهيم

لأن الأيادي المرتعشة لا تصنع الأمن..

انفراد.. الداخلية تطلب حظر محاكمة الضباط بالدستور

آدم عبودي 07 سبتمبر 2013 13:39

كشف اللواء على محمد عبد المولى - مساعد وزير الداخلية للشؤون القانونية، وعضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور - أن وزارة الداخلية ستطالب بعدد من التعديلات التشريعية فى قانون العقوبات على رأسها تعديل المادة 60 و 123 والخاصة برد  الاعتداء ومواجهة الجريمة وعدم المساءلة العقابية للشرطة أثناء أداء عمله بالخدمة مبررًا ذلك بقوله "الأيدى المرتعشة لا تصنع الأمن".


وقال عبد المولي – في تصريحات صحفية اليوم السبت – إنه سوف ندخل نصًا دستوريًا لحماية الضباط مفاده أن تكفل الدولة اداء الضباط لواجبه فى ظل احترام حقوق الإنسان وتوفير الحماية الكاملة لمأمورى الضبط القضائى اثناء اداء واجبهم، مؤكدا أن هذا النص يأتي لتحقيق ما أسماه بـ"الاستقرار".


وحول استمرار حالة الطوارئ قال عبد المولي إن وزارة العدل تعد الآن تشريعًا جديدًا لمواجهة الإرهاب، سوف يشمل تعريفًا محددًا للإرهاب وللعقوبات وكذلك آلية إجهاض العملية الإرهابية قبل حدوثها عبر التعاون الشعبى بين جهاز الشرطة والجماهير.


وردا على سؤال حول كيفية ضمان عدم استغلال اى سلطة قادمة لجهاز الداخلية ضد الشعب قال عقيدتنا تغيرت وسنطالب بنص دستورى يؤكد ان الشرطة جهاز وطنى ولاءه للشعب وينحاز للشعب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان