رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 صباحاً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الملحدون المصريون يطلبون تمثيلهم بلجنة الدستور

الملحدون المصريون يطلبون تمثيلهم بلجنة الدستور

الحياة السياسية

جانب من طلبهم

على رأسهم المهدي وحرقان..

الملحدون المصريون يطلبون تمثيلهم بلجنة الدستور

07 سبتمبر 2013 09:30

طالب عدد من الملحدين المصريين بتمثيلهم فى لجنة الخمسين لصياغة الدستور وفى رسالتهم للرئيس المؤقت عدلى منصور، قالوا إن من حقهم وجود ممثل عن الملحدين الذين تركوا الديانة الإسلامية والمسيحية فى لجنة صياغة الدستور الجديد.


وأضاف الملحدون فى رسالتهم أنهم يضمون بين صفوفهم أفضل العقول المصرية, ومدعين أنهم يمثلون شريحة كبيرة بالمجتمع من فنانين وأدباء وأطباء ومهندسين ومفكرين.
وذيلت الرسالة بتوقيع 6 أشخاص على رأسهم علياء المهدى والتى سبقت أن قامت بالتظاهر عارية فى العديد من المناسبات إبان حكم الرئيس المعزول محمد مرسى، وكذلك أحمد حرقان الملحد الشهير صاحب مقالة "أسماء الله وصفاته السيئة".


نص الرسالة..
رسالة لرئيس جمهورية مصر العربية السيد الرئيس/ عدلي منصور

نحن مواطنون مصريون لادينيون (تركنا الديانة المسيحية والإسلامية)، نطالب بتمثيلنا في دستور بلدنا الجديد، بوجود من يمثلنا بلجنة وضع الدستور، من أجل الحصول على كافة حقوق المواطنة (كمواطنين مصريين) بما فيها حق الترشح في الانتخابات حتى منصب رئاسة الجمهورية، كأي مواطن مصري، علماً بأن شريحتنا هي شريحة كبيرة في المجتمع المصري وتتشكل من أفضل العقول وأنبغها، بما فيها من أساتذة جامعات ومعيدين وطلبة وأطباء ومهندسين ومفكرين وفنانين وأدباء وصيادلة، داخل وخارج جمهورية مصر العربية .

أحمد حسين حرقان
جهاد محمد يوسف
ألبير صابر
اسماعيل محمد محمد
أيمن رمزي بطرس نخلة
علياء عبد الحميد حسن المهدى/ علياء ماجدة المهدى

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان