رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إدانات واسعة لاحتجاز محمدين

خلال توجه للتضامن مع عمال أسمنت السويس..

إدانات واسعة لاحتجاز محمدين

مصر العربية 06 سبتمبر 2013 19:00

أدان عدد كبير من الشخصيات العامة والسياسية احتجاز السلطات للمحامي العمالي، والقيادي بحركة الاشتراكيين الثوريين، هيثم محمدين أمس الخميس، بكمين للجيش بالسويس، أثناء توجه للتضامن مع إضراب عمال مصنع أسمنت، مطالبين بضرورة الإفراج عنه.

 

وقال الموقعون على البيان والبالغ عددهم 28: "إنهم يرفضون ما تعرض له الزميل هيثم محمدين المحامى العمالي والقيادى بحركة الاشتراكيين الثوريين الذي تم احتجازه منذ ظهر أمس الخميس".

 

وأضاف البيان: "إن واقعة احتجاز هيثم محمدين هو أمر مثير للريبة والقلق حيث يوحى باتجاه لاستهداف شباب الثورة، فى ظل الحملة الواضحة من بعض الأطراف التى تسعى للفصل بين ثورة يناير وموجة تصحيح مسارها فى 30 يونيو، وتشويه رموز وشباب وقوى ثورة يناير ، الذين كان دائما هيثم محمدين حاضرا معهم وبينهم بدور فاعل، وكانت دائما منظمة الاشتراكيين الثوريين جزءا من قوى الثورة منذ 25 يناير وما قبلها".

 

وتابع: "إن تضامننا مع هيثم محمدين هو تضامن مع حقه في التعبير عن رأيه دون ملاحقة، وحقه في الاختلاف دون تعقب الأجهزة الأمنية وتلفيق التهم للنشطاء السياسيين، وهو تضامن مع من لم يتأخر يوما عن التضامن مع حق الجميع فى التعبير عن رأيهم وممارسة حقوقهم سواء اتفق او اختلف معهم".

 

وطالبوا بضرورة الإفراج الفورى عنه، محذرين في الوقت نفسه من كون هذه الواقعة بدايات لتوجه مقصود أو مدفوع في ظل مخاوف وشكوك واسعة ومشروعة من عودة السياسات الأمنية وتوسعها ، لتطول المعارضين السياسيين وأصحاب الرأي المعارض، مؤكدين أنهم لن يسمحوا أبدا بكبت الحريات وتقييد التعبير عن الرأي أيا كان فتلك واحدة من أهم مكتسبات ثورة يناير وموجتها الأعظم في 30 يونيو.

 

والموقعون على البيان هم: "أحمد العنانى، أحمد الهوارى، أحمد كامل البحيرى، أحمد عيد، أسماء نصار،  إسراء عبد الفتاح، باسم كامل، بلال حبش، حسام فودة، حسام مؤنس، خالد السيد، خالد تليمة، راجية عمران، ريم داود، شادى الغزالى حرب، شهاب وجيه، عصام الشريف، علاء سيف، عمر الجندى، كريم السقا، مالك عدلى، محمد عباس، محمد عرفات، محمد واكد، مصطفى شوقى، ناصر عبد الحميد، نوارة نجم، نورهان حفظى".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان