رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"التضامن": فرص الإخوان انتهت

التضامن: فرص الإخوان انتهت

الحياة السياسية

الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن

"التضامن": فرص الإخوان انتهت

إيمان عبد القادر 06 سبتمبر 2013 13:53

أكد الدكتور هاني مهنا المتحدث الرسمي بوزارة التضامن الاجتماعي، أن قرار حل جمعية الإخوان لن يصدر قبل نهاية الأسبوع المقبل بسبب ظروف سفر الدكتور أحمد البرعى إلى جينيف الأحد المقبل.

 

وأشار إلى أن الوزير أعطى توجيهاته بالانتهاء من كتابة المذكرة القانونية، الخاصة بحل جمعية الإخوان المسلمين، وفقا للقانون، خاصة بعدما أوصى تقرير مجلس الدولة بحل الجمعية، وكذلك موافقة الاتحاد العام للجمعيات على حلها.

 

وأضاف مهنا في تصريحات لـ"مصر العربية"، أنه لم يصدر قرار بشأن حل جمعية الإخوان المسلمين حتى الآن، أو مخاطبة مجلس الوزراء بحلها، وأنه لم يتم الانتهاء المذكرة القانونية بشأن مخالفات الجمعية.

 

وأكد أن الوزير سيعلن قرار حل الجمعية في مؤتمر صحفي عقب عودته من سويسرا.

 

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات القانونية تجاه جمعية الإخوان، حيث تم إرسال 3 خطابات لأعضاء مجلس إدارة الجمعية لحضورهم إلى مقر الوزارة لسماع أقوالهم تجاه المخالفات المنسوبة للجمعية، ومنها حيازة أسلحة نارية ومفرقعات، ومع ذلك لم يحضر أى شخص منهم، إضافة إلى أن الوزارة خاطبت الاتحاد العام للجمعيات لأخذ رأيه فى حل الجمعية، وفقا لقانون الجمعيات رقم 84 لسنة 2004، حيث وافق الاتحاد على الحل، الأمر الذى يؤكد أن الوزارة تعاملت مع الجمعية وفقا للقانون بغض النظر عن أى انتماءات سياسية.

 

وشدد مهنا على أهمية التفرقة بين جماعة الإخوان المسلمين، الذى لا يوجد لها أى سند قانونى نهائيا منذ عام 54 وبين جمعية الإخوان المسلمين التى تم إشهارها فى عهد النظام السابق، وتسعى وزارة التضامن حاليا لحلها بسبب انتهاجها للمخالفات، وتورطها فى أعمال السياسة والعنف، وهو ما أكدته تحقيقات النيابة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان