رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | الخميس 19 أبريل 2018 م | 03 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

صباحى: قوى دولية تسعى لزعزعة الأمن القومى العربى

صباحى: قوى دولية تسعى لزعزعة الأمن القومى العربى

الحياة السياسية

صباحي ووزير خارجية اليونان

خلال لقائه بوزير الخارجية اليونانى..

صباحى: قوى دولية تسعى لزعزعة الأمن القومى العربى

كتب- محمد معوض وسارة على 05 سبتمبر 2013 21:07

التقى حمدين صباحى، المرشح السابق لرئيس الجمهورية، ومؤسس التيار الشعبى، نائب رئيس الوزراء وزير خارجية اليونان ايفانجلوس فينزولوس، اليوم الخميس بالقاهرة، وتناول اللقاء الأوضاع الحالية فى مصر.

واستعرض صباحى خلفيات وتطورات الموقف منذ 30 يونيو وما قبلها، مؤكدًا أن الجيش المصرى دعم الإرادة الشعبية ومطالبها.

وأضاف صباحى فى تصريحات للمركز الإعلامى عقب انتهاء اللقاء :"أعلم أن وزير الخارجية اليونانى سيجتمع بزملائه من وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى فور عودته من القاهرة لذلك أرجو أن ينقل إليهم إصرار الشعب المصرى على تنفيذ خارطة الطريق وتطلعنا لعلاقات قوية ومتينة مع كل جيراننا فى أوروبا".

وأكد المركز الإعلامى على ان الحديث تطرق إلى العلاقات الاقتصادية بين البلدين وأهمية تفعيل الاتفاقات والبرامج الاقتصادية بين مصر والاتحاد الأوروبى أخذا فى الاعتبار الرئاسة القادمة للاتحاد والتى تتولاها اليونان

وأشار إلى أن الجانبين استعرضا جهود مصر فى مواجهة الموجة الإرهابية التى تتعرض لها البلاد فى الوقت الحالى وأكد وزير الخارجية اليونانى الدعم الكامل لمصر فى مواجهة هذا الإرهاب

وتابع :" هذا بجانب استعراض الأوضاع الإقليمية وخاصة احتمالات العمل العسكرى ضد سوريا حيث أكد السيد صباحى رفضه المطلق لأى عمل عسكرى ضد الدولة السورية وشعبها بغض النظر عن موقفنا من نظام بشار الأسد، لافتاً إلى ان ذلك سوف يؤدى إلى تهديد حقيقى للأمن القومى العربى وهو ما لا يمكن للثورة المصرية أن تقبله ".

 كما أكد صباحى على مواصلة جهوده بالاتصال بدول العالم ودول أوروبا للوقوف فى مواجهة تلك القوى الإقليمية و الدولية التى من مصلحتها تهديد الأمن القومى العربي.

ومن ابرز الشخصيات التى حضرت اللقاء السفير معصوم مرزوق رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالتيار الشعبى و كريس لازاريس سفير اليونانى بالقاهرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان