رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

التحالف الشعبي يقترح إنشاء هيئة مستقلة بـ"الداخلية" لتأمين المستشفيات

التحالف الشعبي يقترح إنشاء هيئة مستقلة بـالداخلية لتأمين المستشفيات

الحياة السياسية

مدحت الزاهد

قال إن تجاوزات الشرطة تراكم الغضب

التحالف الشعبي يقترح إنشاء هيئة مستقلة بـ"الداخلية" لتأمين المستشفيات

عبد الغنى دياب 06 فبراير 2016 12:19

 

اقترح حزب التحالف الشعبي الاشتراكي إنشاء إدارة عامة مستقلة، بوزارة الداخلية لتأمين المستشفيات، والمرافق العامة، بعيداً عن التبعية لأقسام الشرطة.

وأعرب الحزب، عن تضامنه مع  نقابة الأطباء الرافض لالشرطة" target="_blank">تجاوزات الشرطة في حادث مستشفى المطرية، والذي فضح الانتهاك الصارخ للقانون، إذ أن سبب هذه الأحداث وتداعياتها هو ضغط أمناء الشرطة على الأطباء، لكتابة تقرير مزور، وهو ما رفضوه.


واعتبر الحزب ممارسات الشرطة، منالمظاهر الفجة والمعتادة للبلطجة من حراس القانون. مشيرا إلى أن تداعيات هذا الحادث، لا يجب أن تمر فى سياق سيل التجاوزات الفردية من الشرطة المصرية.والتي تشمل إعتداء ضابط شرطة علي ممرضة بمستشفي التأمين الصحي بالمنيا، واستقالة مدير المستشفي احتجاجاً علي ما حدث ، واعتداء أمين شرطة علي ممرضة بمستشفي كوم حمادة بالبحيرة، وهو ما يعكس اتساع دائرة التجاوزات.

ووصف ممارسات الشرطة، بأنها "سياسة" معتمدة للبطش ، تحت وهم استعادة السيطرة والهيمنة على شعب قام بموجتين ثوريتين، ولا يمكن أن يعود للوراء، ويصر على استكمال ثورته وتحقيق أهدافها.

وجدد الحزب،  في بيان له صباح اليوم السبت، تمسكه باعادة بناء وهيكلة وزارة الداخلية، من خارجها، وليس من داخلها، ففاقد الشيء لا يعطيه.


واعتبر الحزب أن استمرار هذه الاوضاع يدفع الوطن لفوضى شاملة، بسبب تراكم الغضب، وفى سياق سياسة الحكم المنحازة للأقلية على حساب الاغلبية، ويعتقد وهما أن اطلاق يد القبضة الأمنية الانتقامية المتجاوزة للقانون وحقوق الانسان، كفيل بالسيطرة ، وهو ما يتجاهل حقيقة أساسية وهى أن الشعب قد تغير ويزداد غضبا.

يشار إلى أن مستشفى المطرية مغلق منذ 9 أيام، احتجاجًا على واقعة اعتداء أمين شرطة، على أحد الأطباء، نظير رفض الأخير، كتابة تقرير مزور لصالحه.
 

اقرأ أيضًا:

هاشتاج "شيماء الصباغ" يتصدر "تويتر" في ذكرى رحيلها

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان