رئيس التحرير: عادل صبري 04:30 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

القبض على 11 من داعمي مرسي في 5 محافظات

القبض على 11 من داعمي مرسي في 5 محافظات

الحياة السياسية

ضبط - أرشيف

بتهم التحريض على العنف وحرق منشآت..

القبض على 11 من داعمي مرسي في 5 محافظات

الأناضول 05 سبتمبر 2013 16:59

ألقت قوات الأمن القبض على 11 من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في 5 محافظات، اليوم الخميس، بتهم تتعلق بـ"التحريض على العنف وحرق منشآت للدولة"، بينما داهمت منازل آخرين لم يكونوا متواجدين فيها، بحسب مصادر أمنية مصرية.


ففي محافظة الإسكندرية، ألقت الشرطة القبض على محمد علي عبد السلام بركات نقيب مهندسي الاسكندرية بمنزل نجل شقيقه بمنطقة سموحة (شرق الاسكندرية)، لاتهامه بالتحريض على العنف في أحداث القائد إبراهيم والانضمام لجماعة إرهابية.


وفي محافظة بني سويف، ألقت الشرطة القبض على 7 من أعضاء الإخوان في مدينة الفشن، فجرا، وقررت النيابة العامة بعد عرضهم عليها حبس جميع المتهمين 15يوم على ذمة التحقيق.


وأعلنت مديريه أمن محافظة الفيوم، جنوب غرب القاهرة، القبض على عيد محمد أبو سيف، أحد كوادر حزب الحرية والعدالة، المنبثق عن الإخوان، بمدينة سنورس بعد أن قامت القوات بتفتيش مكتبه الخاص به، كما قامت باقتحام منازل 8 آخرين لم يكونوا متواجدين في منازلهم.


وفي مدينة السويس، مركز محافظة السويس، ألقت قوات الأمن القبض علي القيادي بجماعة الإخوان المسلمين بالسويس على عادل محمد السمان، "مدرس"، (45 عاما) ، لصدور قرار من النيابة العامة بالسويس بضبطه للتحقيق معه بشأن أحداث شغب.


وفي سياق متصل، قررت النيابة العامة بالسويس حبس أحمد الشاذلي محمد حامد 47 عاما عضو المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين بالسويس 15 يوما، وتم ترحيله الي سجن عتاقة شديد الحراسة بمنطقة حي عتاقة بمحافظة السويس.


وفي محافظة أسوان، ألقت الأجهزة الأمنية، بعد ظهر اليوم، القبض على عضو مجلس الشورى (غرفة البرلمان الثانية) السابق، موسى علي أحمد القيادي السلفي بتحالف "دعم الشرعية ورفض الانقلاب" بأسوان.


وأفاد شهود عيان أن قوة أمنية من القوات الخاصة بالأمن، مدعومة بتشكيل من قوات الجيش، داهمت عقب صلاة الظهر مستشفى أسوان الجامعي، مقر عمل نائب الشورى السابق، وقامت بإلقاء القبض عليه أثناء مزاولته عملة داخل غرفة الجراحة بالمستشفى.


وألقت قوات الأمن القبض على مئات من جماعة الإخوان وأنصارها في الأسابيع الأخيرة بتهم تتعلق بـ"التحريض على العنف والقتل والاعتداء على المنشآت العامة"، وهو ما تؤكد الجماعة نفيه، متهمة السطات التي تدير البلاد حاليا بـ"شن حملة اعتقالات سياسية" ضد أعضائها، و"تعمد قتل" عناصرها في الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ عزل مرسي وفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بالقوة في 14 أغسطس الماضي، ما أسفر عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان