رئيس التحرير: عادل صبري 07:52 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

"طلاب التيار": نرفض عودة قبضة الأمن للجامعة

طلاب التيار: نرفض عودة قبضة الأمن للجامعة

الحياة السياسية

وزارة التعليم العالي الدكتور حسام عيسى.

"طلاب التيار": نرفض عودة قبضة الأمن للجامعة

سارة علي 05 سبتمبر 2013 13:21

أكدت حركة طلاب التيار الشعبي أنهم فوجئوا بما تداولته الصحف مؤخرًا عن مخاطبة وزارة التعليم العالي الدكتور حسام عيسى لوزارة العدل بمنح الضبطية القضائية لأفراد الأمن الإداري داخل الجامعات.

 

وأشار الطلاب في بيان لهم الخميس إلى أن طلاب مصر وثوارها ناضلوا طويلاً من أجل تحرر الجامعات من القبضة الأمنية حتى حصلوا على حكم قضائي منع بمقتضاه الحرس من دخول الجامعة لافتين إلى أن "عيسى" كان من أشد الرافضين لتواجد الحرس بالجامعات.

 

وأضاف الطلاب أنه إذا ثبت صحة مطالبة عيسى بهذا الأمر - حتى وإن أريد بها ظاهريًا استتباب الحالة الأمنية داخل الجامعات – فإن هذا الأمر سيجعلنا أمام تخوفات واضحة من فتح باب تدخل الإدارة الجامعية والأجهزة الأمنية في النشاط الطلابي مجددًا.

 

وتابع البيان: نحن نربأ بالدكتور حسام عيسى أحد أبرز وجوه ثورة 25 يناير وموجة استكمالها وتصحيح مسارها في 30 يونيو التي طالما طالبت بالحرية كأحد المطالب الأساسية، أن يتجاهل إنشاء لجان يسند لها عمل مبادرات تقترح حلولًا لتطوير منظومة الأمن داخل الجامعات لصالح استدعاء الأمن مجددًا لحرم الجامعة.

 

وطالب البيان، وزارة التعلم العالي متمثلة في الدكتور حسام عيسى العودة عن هذا القرار وإنشاء لجنة المبادرات السابق ذكرها وإجراء محاولات جادة لتطبيق الملائم منها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان