رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الداخلية: تفجير موكب الوزير بقنبلة تحكم عن بعد

الداخلية: تفجير موكب الوزير بقنبلة تحكم عن بعد

الحياة السياسية

جانب من الانفجار الذى استهدف موكب وزير الداخلية

إصابة 9 بطاقم الحراسة..

الداخلية: تفجير موكب الوزير بقنبلة تحكم عن بعد

فتحي المصري 05 سبتمبر 2013 11:53

صرح مصدر أمني لـ "مصر العربية" بأن العبوة الناسفة التي تم تفجيرها بسيارة مفخخة أثناء مرور موكب وزير الداخلية صباح اليوم الخميس، تم بواسطة أجهزة تحكم عن بعد.

 


وأضاف المصدر أن عدد الإصابات التي وقعت نتيجة محاولة استهداف موكب وزير الداخلية بعبوة ناسفة إلى 40 شخصًا بينهم 9 من طاقم حراسة الوزير وفقًا لمصادر أمنية.

 

وأكدت مصادر بوزارة الداخلية أن المعاينة المبدئية للحادث أفادت بأنه تم تفجير العبوة الناسفة عن طريق أجهزة التحكم عن بعد وأنها انفجرت في السيارة الأخيرة لموكب الوزير ما أدى لوقوع عدد من الإصابات بين أفراد طاقم الحراسة.

 

وقالت المصادر إن العملية حدثت بعد تحرك موكب الوزير من منزله بشارع مصطفى النحاس بمدينة نصر بـ 5 دقائق وتوجهه لمقر عمله بديوان عام الوزارة القريب من وسط القاهرة.

 

وفور سماع أفراد الحراسة بدوي الانفجار أسرعت سيارات موكب الوزير بالخروج من المنطقة، وانتقلت كافه الأجهزة الأمنية المعنية إلى مكان البلاغ عقب الانفجار لكشف ملابسات الواقعة.

 

وكشفت المصادر أن الانفجار أدى إلى حدوث تلفيات شديدة في عدد من سيارات الموكب وتم نقل طاقم الحراسة المصابين إلى مستشفيات الشرطة لإسعافهم وتجري حاليًا الأجهزة الأمنية فحص الحادث لكشف ملابساته والوقوف على مرتكبيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان