رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حملة اعتقالات لأعضاء بحركة "شباب المترو"

حملة اعتقالات لأعضاء بحركة شباب المترو

الحياة السياسية

اعتقالات - أرشيف

حملة اعتقالات لأعضاء بحركة "شباب المترو"

محمد سيد 05 سبتمبر 2013 10:42

شنت الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية حملة اعتقالات موسعة في صفوف أعضاء حركة "شباب المترو" طالت قيادات وأعضاء بالحركة وآخرين مشاركين من غير المنتمين للحركة أثناء مشاركتهم في فعاليات الحركة بمحطات المترو لرفض الانقلاب.

 

قال أحد مؤسسي الحركة تصريح خاص إلى "مصر العربية" إن قوات الأمن التابعة لقسم الموسكي اعتقلت 13 عضوًا من المشاركين - الخميس الماضي - أثناء مشاركتهم في فاعليات رفض الانقلاب بمحطة مترو العتبة، مضيفا أن الأمن أفرج عن اثنين من المقبوض عليهم لأنهم أقل من 16 سنة ـ فيما تم عرض الباقين على النيابة التي قررت حبسهم أسبوعين على ذمة القضية وتم ترحيلهم لسجن طرة دون تهمة محددة..

 

وأضاف المؤسس - الذي فضل عدم الكشف عن هويته - أنه تعرض للاعتقال يوم الخميس في رمسيس أثناء عودته لمنزله بعد انتهاء الفعاليات عندما وجد رجلين يعتدون على فتاتين من المشاركات في الفاعلية وعندما تدخل ليستعلم عن الأمر تعرفوا عليه بالاسم واقتادوه لقسم الأزبكية واعتدوا عليه جسديًا.


وأفاد أن الضباط رفضوا تحرير محضر لهن مؤكدين أنه لن يحتجز طويلًا وعندما أدخله الضابط الحجز قال للمساجنين "ده أخوكم" فقاموا بالاعتداء عليه بعنف.

 

وأوضح أنهم بقي في قسم الأزبكية ساعتين حتى جاءت سيارة أخذته وهو معصوب العينين وأخذته لمبنى ظل يسير فيه طويلًا، مرجحُا أن يكون مقر لأمن الدولة وقاموا بالاعتداء عليه بـ"حرفية"، بخلاف ضربه في قسم الأزبكية الذي كان عشوائيًا، موضحًا أن الاعتداء عليه في أمن الدولة كان موجع بشدة ولكن دون أن يؤدي للوفاة.

 

وأضاف أنه تم احتجازه حتى يوم الأحد حيث تم التحقيق معه من قبل احد الضباط وعندما أنكر مشاركته في فاعليات الحركة أو علاقته وواجهوه باسمه الحقيقي ورقم هاتفه وفيديوهات له أثناء مشاركته في الفاعليات وقاموا بسبه وضربه بشكل متواصل.

 

وتابع أن الضباط قال له قبل إطلاق سراحه أنه إنسان محترم والحركة محترمة وأنه سيكون بجواره دومًا وعندما سأل الضابط عن هويته قال له "فقط ستجدني دومًا بجانب" مضيفًا أنهم ألقوه يوم الاثنين أما مستشفى الحسين الجامعي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان