رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الرئاسة: من يستخدم العنف ضد الجيش سيمثل أمام القضاء العسكرى

الرئاسة: من يستخدم العنف ضد الجيش سيمثل أمام القضاء العسكرى

الحياة السياسية

السفير إيهاب بدوى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية

الرئاسة: من يستخدم العنف ضد الجيش سيمثل أمام القضاء العسكرى

مصر العربية- متابعات 04 سبتمبر 2013 23:29

قال السفير إيهاب بدوي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن لجوء الأفراد لاستخدام العنف ضد الجيش سيؤدي به إلى المثول أمام القضاء العسكري.

 

وأوضح بدوي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" على قناة النهار، "إنه في حالة استخدام العنف والقوة ضد من يقوم بتأمين المنشآت الحيوية والحكومية في إشارة إلى القوات المسلحة فإن المختص في هذه الحالات هو القضاء العسكري طبقًا للقانون".

 

وأضاف: "يجب أن يتم التمييز بين القاضي الطبيعي والقضاء العسكري، وفي أي حالة كيف يصبح القاضي قاضيًا طبيعيًا، لافتًا إلى أنه في حالة استخدام العنف والقوة ضد القوات التي تقوم بتأمين منشآت حيوية وحكومية مثل حالة (قضية السويس) فإن القاضي الطبيعي والاختصاص الأصيل للنظر في ذلك هو القضاء العسكري".

 

وأشار إلى أنه يوجد في القانون العسكري المادة رقم 6 وهذه المادة كانت تخول لرئيس الجمهورية الحق في الإحالة للقضاء العسكري، لافتًا إلى أن هذه المادة تقدمت القوات المسلحة بطلب بالغاها وألغيت بقانون، وبالتالي لا يحال أمام القضاء العسكري إلا من اعتدى على أفراد القوات المسلحة أثناء تأدية واجبهم، أو معدات للقوات المسلحة، فإن المختص بالنظر في ذلك هو القضاء الطبيعي العسكري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان