رئيس التحرير: عادل صبري 09:56 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

الإخوان: لن نخضع لـ"الإرهاب" وسنطيح بـ"الانقلاب"

الإخوان: لن نخضع لـالإرهاب وسنطيح بـالانقلاب

الحياة السياسية

المظاهرات المؤيدة لمرسي-ارشيف

الإخوان: لن نخضع لـ"الإرهاب" وسنطيح بـ"الانقلاب"

مصر العربية 04 سبتمبر 2013 18:38

قالت جماعة الإخوان المسلمين في مصر اليوم الأربعاء، إن المظاهرات التي استمرت طيلة أكثر شهرين تقول للعالم "إننا لن نخضع للقوة والإرهاب، وسنطيح بالانقلاب العسكري مهما كان الثمن".

 

جاء ذلك في بيان للجماعة أصدرته اليوم، بمناسبة مرور شهرين على إطاحة وزير الدفاع، الفريق أول عبد الفتاح السياسي، يوم 3 يوليو الماضي، بمحمد مرسي أول رئيس مدني منتخب منذ إعلان الجمهورية في مصر عام 1953.


وواصفة الشعب المصري بـ"العظيم"، توجهت الجماعة إليه قائلة في بيانها: "يا من أبهرت العالم بثورتك المجيدة السلمية في 25 يناير 2011، لقد عدت من جديد تعلم العالم أن الحرية أثمن من الحياة، لقد خرجت في تظاهرات مستمرة طيلة ما يزيد على الشهرين لتقول للعالم إننا لن نخضع للقوة والإرهاب وإننا سنطيح بالانقلاب العسكري مهما كان الثمن".


وتابعت بقولها: "الانقلابيون الدمويون يراهنون على الزمن ويتصورون أن ثورتكم ستخمد بمرور الوقت، ولكنكم ستخيبون أملهم، وستصبرون وسترابطون حتى النصر".


وبينما يعتبر مؤيدو مرسي الإطاحة به "انقلابا عسكريا" ويتظاهرون يوميا من أجل عودة الرئيس المعزول إلى الحكم، يرى قطاع آخر من الشعب المصري أن تدخل الجيش جاء استجابة لـ"الإرادة الشعبية".


ورأت جماعة الإخوان أن ما سمتها "القسوة البالغة التي يتعامل بها الانقلابيون"، إنما "تدل على ضعفهم وكلما زادت القسوة كلما زاد الدليل على ضعفهم لأنهم فاقدون للشرعية مغتصبون للسلطة معادون للشعب".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان