رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 مساءً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

منع النائب العام الأسبق ومساعده من السفر

منع النائب العام الأسبق ومساعده من السفر

الحياة السياسية

المستشار طلعت عبدالله

منع النائب العام الأسبق ومساعده من السفر

الأناضول: 04 سبتمبر 2013 18:03

أمرت السلطات اليوم الأربعاء بمنع النائب العام الأسبق، طلعت عبد الله ومساعده من السفر إلى الخارج، بجانب مساعد النائب العام السابق وأيمن الوردانى، المحامى العام الأول في نيابة استئناف طنطا السابق.

 

وجاء القرار فى ضوء التحقيقات التى تباشرها النيابة فى بلاغات تقدم بها المستشار هشام بركات، النائب العام الحالي، إلى مجلس القضاء الأعلى، وذلك بعد أن قال إنه اكتشف وجود أجهزة تنصت سرية في مكتب النائب العام ومكتب النائب العام المساعد.


وفي 22 نوفمبر الماضي، أصدر الرئيس آنذاك محمد مرسي إعلانا دستوريا أقال بموجبه النائب العام السابق، عبد المجيد محمود من منصبه، وعيّن محله المستشار طلعت عبد الله؛ ما أثار احتجاجات واسعة من المعارضة والقضاة.


وردًا على ذلك، رفع عبد المجيد محمود دعوى قضائية تطعن في إجراءات إقالته وتعيين عبد الله، وصدر حكم قضائي من محكمة الاستئناف مارس الماضي ببطلان القرار الرئاسي، واعتباره كأن لم يكن، مع ما يترتب على ذلك من آثار، أهمها عودة محمود إلى منصبه كنائب عام، وهو الحكم الذي أيدته محكمة النقض وصار نهائيًّا.


لكن عبد المجيد محمود تخلى عن منصبه الذي عاد إليه، ورشح مجلس القضاء الأعلى المستشار هشام بركات لمنصب النائب العام، ووافق عليه رئيس الجمهورية المؤقت، عدلي منصور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان