رئيس التحرير: عادل صبري 07:48 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

عضو بـ"الأصالة": الأحكام العسكرية ضد المتظاهرين تعني تفكك الدولة

عضو بـالأصالة: الأحكام العسكرية ضد المتظاهرين تعني تفكك الدولة

الحياة السياسية

قوات الجيش تغلق الطريق -اشريف

أكد أن الشعب يقود العصيان..

عضو بـ"الأصالة": الأحكام العسكرية ضد المتظاهرين تعني تفكك الدولة

ياسر خفاجي 04 سبتمبر 2013 16:45

قال عضو حزب الأصالة (السلفي) إمام يونس، إن "الشعب المصري هو الذي يقود العصيان المدني الذي دعا إليه التحالف الوطني لدعم الشرعية اعتراضا على عزل الرئيس السابق محمد مرسي".

 

وأضاف إمام يونس في تصريح لـ"مصر العربية"، علي هامش مؤتمر التحالف الوطني لدعم الشرعية الذي عقد ظهر اليوم، أن "العصيان المدني لاقى قبولا وترحيبًا كثيرًا من المواطنين في غضون عدة أيام قليلة، فنحن نبارك هذا العمل ونتمنى أن يحقق النجاح المعول عليه لكسر الانقلاب سريعًا ـ بحسب قوله، فالدولة  في حاجة ماسة إلي الأموال لأن الاقتصاد أصبح علي حافة الهوية".

 

ودعا يونس "الحكومة المؤقتة إلى المثول أمام الإرادة السياسية الحقيقية؛ للخروج من الأزمة الراهنة"، مؤكدا أن "الرصاص وسفك الدماء لن يزيدنا إلا إصرارا وصمودا، لذلك عندما يعلن الجيش والشرطة التصدي للمتظاهرين بالقوة يأتي الاستجابة كبيرة للحشد والنزول في الميادين"، حسب قوله.

وتابع: "غلق القنوات المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي هي أولى ثمار الانقلاب ـ حسب قوله ـ لأنه لا يريد أن يسمع إلا صوته فقط فهو لا يقبل بالرأي الآخر لأنه يرسخ لدوله بوليسية قمعية".

 

وتعليقا علي الأحكام العسكرية التي صدرت بالأمس ضد من سماهم "مؤيدي الشرعية" بالسويس، قال إن "هذه الأحكام تدل علي تفكك مؤسسات الدولة؛ لأنه جاء مخالفًا لما قاله المستشار عدلي منصور الرئيس المؤقت في خطابه للتليفزيون المصري مساء أمس".

 

وكانت المحكمة العسكرية بالسويس قضت أمس (الثلاثاء)، ببراءة 12 متهمًا والسجن المؤبد لواحد، والسجن المشدد لثلاثة متهمين، وبعقوبات تراوحت بين 5 و10 سنوات على 48 متهمًا، في حكمها الصادر ضد 64 متهمًا من المتورطين في أعمال العنف والبلطجة بمدينة السويس، خلال أحداث يومي 14 و16 أغسطس الماضي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان