رئيس التحرير: عادل صبري 09:01 صباحاً | الجمعة 27 أبريل 2018 م | 11 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أبومنير.. مفتي التكفيريين مقتول "إعلاميًا"

أبومنير.. مفتي التكفيريين مقتول إعلاميًا

الحياة السياسية

طائرات الأباتشي بسيناء - أرشيف

أبومنير.. مفتي التكفيريين مقتول "إعلاميًا"

مصر العربية 04 سبتمبر 2013 14:43

أثارت شخصية "محارب أبو منير" الجدل حولها بعد تردد أنباء عن مقتله، أمس الأربعاء، خلال غارة لطائرات الجيش على أحد معاقل "التكفيريين" في قرية المقاطعة بشمال سيناء، في حين يؤكد أهالي قرية المقاطعة، التي يقيم فيها أبو منير، أنه لم يقتل في غارة أمس.

 

 تقارير إعلامية منسوبة لمصادر عسكرية وصفته بـ "مفتي الجماعات التكفيرية"، حيث استهدفت الغارة مسجد بجواره مجلس يقيم فيه أبو منير ومن يتردد عليه من أعضاء الجماعات التكفيرية والجهادية بالمنطقة، ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص ليس من بينهم أبو منير، بحسب أهالي المنطقة.

 

 غارة الجيش أسفرت عن هدم المجلس المجاور للمسجد الذي يصلي فيه أبو منير، وأصابت إحدى صواريخ الطائرات جزء بالمسجد وأحدثت فيه أضرارًا بعد اختراقها الحائط وسقوطها بالمحراب، كما دمرت 3 منازل أخرى بجواره.

 

ووفقًا لمصادر مقربة من الجماعات التكفيرية بسيناء فإن أبو منير، الذي يعمل كـ "ساعي" بمعهد أزهري مجاور لبيته في قرية المقاطعة، ويبلغ من العمر 60 عامًا، معروف بأنه مرجعية لكثير من العناصر التكفيرية، حيث قام بتشييد مسجد يصلي فيه معهم ويحمل اسمه "مسجد أبو منير"، واعتزلت جماعته كل المساجد المجاورة وحرمت الصلاه فيها.

 

وتؤكد المصادر ذاتها أن أبو منير أب لعدد من الأبناء بينهم اثنين قتلا في عمليات سابقة غير معروف طبيعتها، نظرًا لما يحيط به نفسه من سرية وكتمان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان