رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حبس مصطفى كامل 15 يومًا

لاتهامه بمحاولة قلب نظام الحكم ..

حبس مصطفى كامل 15 يومًا

الأناضول 04 سبتمبر 2013 06:13

قررت نيابة "أمن الدولة طوارئ" بمصر، مساء الثلاثاء، حبس مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا (جنوب) السابق وعضو المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين بالمحافظة 15 يومًا على ذمة التحقيقات الجارية معه بتهمة محاولة قلب نظام الحكم والتحريض على العنف، بحسب مصدر أمني.

 

وقال مصدر أمني إنه تم حجز المحافظ السابق بأحد المعتقلات، رافضًا الإفصاح عن مكانه احتجازه لدواع أمنية.

 

واعتقلت الشرطة المصرية، عيسى، أمس خلال وجوده في محافظة المنيا في إطار حملة للسلطات المصرية ضبط وإحضار عدد من قيادات من جماعة الإخوان المسلمين، التي ينتمي لها الرئيس المعزول محمد مرسي، في 9 محافظات منذ مساء الإثنين الماضي، وحتى عصر الثلاثاء، بحسب مصادر أمنية وشهود عيان.

 

وتقول السلطات المصرية إنها تقوم بهذه المداهمات والضبط والإحضار في إطار حملتها لمواجهة ما أسمته بـ"الإرهاب والتحريض على العنف"، وهو ما تنفيه جماعة الإخوان وحزبها الحرية والعدالة ورافضو عزل مرسي المنتمين للجماعة، مؤكدين تمسكهم بسلمية تظاهراتهم وفعاليتهم ضد ما وصفوه بـ "الانقلاب العسكري".

 

ومنذ الإطاحة بمرسي في الثالث من يوليو الماضي، تلقت جماعة الإخوان المسلمين ضربات أمنية موجعة باعتقال عدد من قياداتها، وزادت وتيرة تلك الاعتقالات بعد فض قوات الأمن المصرية لاعتصامي مؤيدي مرسي بميداني رابعة العدوية (شرقي القاهرة) ونهضة مصر (غرب القاهرة) منتصف أغسطس الماضي.

 

ومن أبرز الذين طالتهم حملة الاعتقالات خلال الأسابيع الماضية محمد بديع مرشد الإخوان ونائبيه خيرت الشاطر ورشاد البيومي وكذلك القيادي بجماعة الإخوان محمد البلتاجي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان