رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"التحالف الوطني" يدعو لمليونية "الشعب يحمي ثورته"

التحالف الوطني يدعو لمليونية الشعب يحمي ثورته

الحياة السياسية

تظاهرات مؤيدو لمرسي - ارشيفية

الجمعة القادم ..

"التحالف الوطني" يدعو لمليونية "الشعب يحمي ثورته"

الأناضول 04 سبتمبر 2013 04:01

دعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" بمصر المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، الشعب المصري إلى الاحتشاد يوم الجمعة المقبل في مليونية "الشعب يحمي ثورته".

وطالب التحالف في بيان له اليوم الأربعاء المصريين بالاستمرار في تصعيد العصيان المدني السلمي "حتي دحر الانقلاب ومحاكمة قادته علي ما اقترفته أيديهم من جرائم يندي لها الجبين واقرار مطالب الشعب القائد والمعلم".

وعزل الجيش المصري مرسي في الثالث من يوليو الماضي، وهو الأمر الذي يراه مؤيدو مرسي "انقلابا عسكريا" بينما يراه معارضوه "استجابة لإرادة الشعب".

ووجه التحالف "التحية والتقدير لجموع الشعب المصري البطل وخاصة حرائره لخروجهم المليوني الحاشد في كافة ميادين الثورة في محافظات مصر بمليونية "الإنقلاب هو الإرهاب" أمس الثلاثاء".

وثمن البيان "فعاليات محافظة السويس (شرق) الباسلة مهد ثورة 25 يناير، التي استهدفها الانقلابيون بأحكام عسكرية جائرة وباطلة ، ضد أبنائها الأحرار بتهم ملفقة، بغرض كسر شوكة ثورتها المتصاعدة.

وقضت المحكمة العسكرية بمحافظة السويس (المدخل الجنوبي لقناة السويس) أمس الثلاثاء بأحكام متنوعة بالحبس على 52 من أنصار الرئيس المعزول مرسي شملت حالة واحدة بالمؤبد 25 عاما، بحسب المتحدث باسم الجيش العقيد أحمد محمد علي.

وأدان التحالف الوطني في بيان له أمس تلك الأحكام معتبرا أنها " انتكاسة كبرى لمكتسبات ثورة الخامس والعشرين من يناير/كانون الثاني 2011 المجيدة (التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك).

وقال البيان "يؤكد التحالف الوطني أن إرهاب المواطنين بعودة المحاكمات العسكرية للمدنيين محاولة فاشلة من سلطات انقلاب 3 يوليو/تموز الماضي وإعلان إفلاس اﻻنقلابيين في كسر إرادة الشعب المصري وقمع المظاهرات اليومية الحاشدة لدعم الشرعية ورفض اﻻنقلاب".

وأضاف البيان "إن الشعب المصري الذي ضحي بحياته في ثورة 25 يناير/كانون الثاني المجيدة من أجل إلغاء المحاكمات العسكرية وقمع الحريات وإنهاء حالة الطوارئ ووقف انتهاكات الشرطة والقضاء على الظلم واﻻستبداد لن يسمح بالعودة إلي الوراء وسلب حقوقه وحريته من جديد".

من جهة أخرى، دعا التحالف الوطني لمؤتمر صحفي ظهر اليوم الأربعاء بمقر حزب العمل الجديد (إسلامي) بحي غاردن سيتي بوسط القاهرة بمناسبة مرور شهرين على عزل مرسي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان