رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 مساءً | الخميس 19 أبريل 2018 م | 03 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

منصور: مصر ستظل على هويتها الإسلامية

منصور: مصر ستظل على هويتها الإسلامية

الحياة السياسية

الرئيس المؤقت عدلي منصور

العلاقات مع إسرائيل تتمحور فى اتفاقية "كامب ديفيد" فقط

منصور: مصر ستظل على هويتها الإسلامية

03 سبتمبر 2013 21:53

مصر العربية – متابعات

 

أكد الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، أن مصر ستظل على هويتها الإسلامية وبسماحة الإسلام، ولن يستطيع أحد تغييرها، مشيرا أن الشائعات التى تردد حاليا من أجل إثارة البلبلة فى الرأى العام.

 

 أن العلاقات مع إسرائيل تتمحور فى اتفاقية السلام "كامب ديفيد" وتنفيذها فقط، مشددا على أن مصر لن تتخلى عن القضية الفلسطينية، لأنها جزء من الأمن القومى المصرى.

 

وأضاف منصور، فى أول حوار تليفزيوني على شاشة التليفزيون المصري، مساء اليوم الثلاثاء: أننا قادرون على مواجهة الإرهاب وأعمال العنف التى يحاول البعض أن يحدث بها حالة شلل فى البلاد لعرقلة خارطة المستقبل.

 

وأشار إلى أن الرئيس المعزول محمد مرسى لم يحترم نتيجة الصندوق، وخالف ما اتفقنا عليه، ولم يلتزم بتحقيق البرنامج الذى وعد به من أول يوم حتى آخر يوم.

 

وعن الموقف التركي تجاه مصر، أكد منصور أن محاولات استقواء الجماعة بالخارج مرفوضة، مشيرا أن المواقف التركية الرسمية لا تعكس حجم الروابط والمصالح المشتركة، ولكنها تغلب الاعتبارات الشخصية والحزبية على المصالح الوطنية.

 

وتابع: "كنا نأمل أن تدرك الحكومة التركية أن مصالحها مع مصالح الشعب المصرى"، مضيفا:" ننتظر ماذا ستفعل الإدارة التركية فى المستقبل القريب وسنبنى موقفنا بناءً على موقف الجانب التركى".

 

وأشار منصور إلى أن الأوضاع الاقتصادية صعبة ولكن مستقبل البلد واعد، موضحًا أن عمر الوزارة شهران وهو ليس زمن كافٍ للحكم عليها.

 

وكشف"منصور"، عن تخصيص 104 مليارات جنيه في مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والنقل ونسعى لتوفير 9.2 مليار جنيه لدعم السياحة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان