رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

منصور: أعتزم إلقاء كلمة مصر أمام الأمم المتحدة

منصور: أعتزم إلقاء كلمة مصر أمام الأمم المتحدة

الحياة السياسية

الرئيس المؤقت عدلي منصور

منصور: أعتزم إلقاء كلمة مصر أمام الأمم المتحدة

03 سبتمبر 2013 21:33

مصر العربية – متابعات

 

قال الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، إن مسألة التدخل فى الشأن المصرى مرفوضة شكلا وموضوعا، مؤكدا أنه يعتزم إلقاء كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر القادم.

 

وأضاف منصور، فى أول حوار تليفزيوني على شاشة التليفزيون المصري، مساء اليوم الثلاثاء، أن مصر حريصة على توضيح حقيقة ما حدث للمجتمع الدولى، وكثير من المواقف التى بنيت على عدم فهم صحيح لحقيقة ما جرى.

 

وأشار منصور، إلى أن التحديات الاقتصادية التى تواجهها الحكومة الحالية منها نسبة التضخم التى بلغت 8.6 % ونسبة البطالة تخطت 13 %، مضيفا أن صافى الاستثمار الأجنبى المباشر أصبح قرابة 2 مليار دولار بعد أن كان تخطى 13 مليار دولار فى عام 2007/2008، وأن نسبة الدين الخارجى للناتج المحلى الإجمالى بلغت 14.7 % حتى الربع الأول من العام المالى 2012/2013، وأن قيمة الدين الخارجى بلغت 38.4 مليار دولار.

 

وأكد الرئيس المؤقت، أنه فى ظل دولة سيادة القانون سيتم عقاب كل من ارتكب أو حرض أو ساعد على العنف، مشيرا أن حجم التحديات يفرض  مشاركة الجميع فى هذه المرحلة ، مؤكدا أنه لا يريد الوقوع فى نفس الأخطاء التى وقع فيها السابقون.

 

ووجه "منصور" التحية لأرواح الشهداء من القوات المسلحة والشرطة، مشيرا أن الشعب المصرى يقدر هذه التضحيات وأن القوات المسلحة قدمت 11 شهيدا وأكثر من 800 مصاب وقدمت الشرطة 346 شهيداً وأكثر من 10 آلاف مصاب، لافتا أن "الشرطة لم يعد لها دور فى القضايا السياسية"، وأن دور الشرطة ينحصر فى حفظ الأمن وحماية المواطنين.

 

وقال الرئيس، إن "الشعب المصرى يستحق العيش فى ظروف أفضل خاصة أن مصر زاخرة بإمكانات اقتصادية ولكنها معطلة" موضحا أن الملف الأمنى هو الأساس فى هذه المرحلة.

 

وعن فض الاعتصامات، أكد أن فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة كان وفق المعايير الدولية، مشيرا أن هذه الاعتصامات لم تكن سلمية بأى حال من الأحوال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان