رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 مساءً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

منصور: النظام السابق انتهج سياسات مبارك

منصور: النظام السابق انتهج سياسات مبارك

الحياة السياسية

الرئيس المؤقت عدلي منصور

قال إن تعديل قسم القوات المسلحة ليكون الولاء للدولة

منصور: النظام السابق انتهج سياسات مبارك

مصر العربية ـ متابعات 03 سبتمبر 2013 21:13

قال الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، إن نظام جماعة الإخوان انتهج سياسات النظام الأسبق لكن بصبغة دينية، مشيرا أن الشعب المصرى مصمم على ثورته وأحلامه، وأن 30 يونيو جاءت لاستكمال ثورة 25 يناير وليس لمحوها.

 

 

وأضاف منصور، فى أول حوار تليفزيوني على شاشة التليفزيون المصري، مساء اليوم الثلاثاء، أن "نظام الدكتور مرسي لم يهمه من الدين أي شيء سوى أمور هامشية فيما كانت قيم الدين تنتهك".

 

وأشار إلى أن الهدف من تعديل قسم القوات المسلحة اقتناع بضرورة أن يكون الولاء للدولة والشعب وليس لرئيس الجمهورية، مضيفا أن الولاء يجب أن يكون للدولة ومصالح البلد، وأن تعديل القسم كان موجهاً لشعب مصر .

 

وعن تطوير منظومة التعليم، أوضح منصور، أن التعليم أصبح عبئا وأنه كلف مستشار الشئون العلمية بإعداد تصور عاجل لحل مشكلات التعليم.

 

وفيما يخص تمكين الشباب، قال منصور، إن الشباب لم يأخذ حقه فى هذه الدولة، رغم أن مصر يمكن تصنيفها بأنها دولة شابة، مضيفا أن الشباب هو مستقبل مصر، وأنه يجب أن يأتى فى صدارة مصر، لافتا أنه كلف مستشارا للشئون التعليمية بإعداد تصور عاجل بآليات إصلاح المنظومات المتعلقة بالشباب.

 

وعن دور المرأة، قال منصور، إن المرأة لم تأخذ حقها فى مصر وأن المعيار الأول فى الاختيار الكفاءة، مشيرا أنه حرص على اختيار مستشارة لشئون المرأة.

 

وأشار منصور إلى أنه حرص عند اختيار شخصية رئيس الوزراء أن يكون تكنوقراط وعلى مستوى عالٍ من الكفاءة ونوع من التوافق على كافة الطوائف السياسية على اختيار شخصية رئيس الوزراء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان