رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

النقابة ترحب بقرار "الأعلى للصحافة" بالمد للصحفيين

النقابة ترحب بقرار الأعلى للصحافة بالمد للصحفيين

الحياة السياسية

نقابة الصحفيين

النقابة ترحب بقرار "الأعلى للصحافة" بالمد للصحفيين

ممدوح المصري 03 سبتمبر 2013 15:59

رحب مجلس نقابة الصحفيين بالقرار الذي أصدره المجلس الأعلى للصحافة بتشكيله الجديد، بإلغاء العمل بقرار وقف المد للصحفيين في المؤسسات القومية فوق سن الستين عامًا، احترامًا لقرارات الجمعية العمومية في هذا الشأن .

 

وقال  المجلس في بيان صادر عنه عقب اجتماعه مساء أمس الإثنين إن المجلس الأعلى للصحافة برئاسة نقيب الصحفيين الأسبق جلال عارف، يضم في تشكيله الجديد كفاءات مهنية ونقابية وأكاديمية مؤهلة لوضع وتنفيذ خطط عاجلة واستراتيجية تنتشل المؤسسات الصحفية القومية من أزماتها الراهنة، ووضعها على الطريق الصحيح للنهوض بها مهنيًا وإداريًا واقتصاديًا .

 

وأكد مجلس النقابة استعداده للتعاون الكامل مع المجلس الأعلى للصحافة في كل ما يتعلق بصالح المهنة وأبنائها، وأعرب عن استعداد النقابة لاستضافة رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للصحافة في لقاء مشترك، لبحث كافة مشكلات المهنة وسبل وتصورات حلها، وكذلك التنسيق بين النقابة والمجلس فيما يخص المواد المتعلقة بالصحافة وحرية الرأي في الدستور.


وفيما يخص شؤون الأعضاء، وافق مجلس النقابة على الخطة المفصلة التي عرضها الزميل الأستاذ علاء ثابت مسؤول لجنة الإسكان، لبدء الخطوات التنفيذية لمشروع "مدينة الصحفيين" بمدينة السادس من أكتوبر، وطرح استمارات التخصيص على الزملاء الحاجزين في المشروع .


كما قرر المجلس تشكيل لجنة من أعضائه لإعداد تقرير مفصل عن كافة الصحف المتقدمة لاعتمادها من النقابة، يشمل انتظام الصدور والاستقرار المالي والإداري لكل صحيفة، وعرض التقرير على الاجتماع القادم للمجلس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان