رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 مساءً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حنان فكري: لجنة العشرة تجاهلت الصحفيين

حنان فكري: لجنة العشرة تجاهلت الصحفيين

الحياة السياسية

حنان فكري عضو مجلس نقابة الصحفيين

حنان فكري: لجنة العشرة تجاهلت الصحفيين

ممدوح المصري 03 سبتمبر 2013 12:55

أكدت حنان فكري، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن الإبقاء على المواد المعيبة في الدستور وخاصة المتعلقة بغلق الصحف تمثل تهديدًا صريحًا لحرية الإعلام في مصر خاصة بعد ثورة 30 يونيو المجيدة والتي أطاحت بنظام كان يريد تكميم الأفواه، على حد تعبيرها.

 
وأضافت في تصريح خاص إلى "مصر العربية" أن المعركة الحالية التي تشغل ضمير الصحفيين هي معركة الدستور الذي ناضلنا من اجلة وراح ضحيته كثير من الشهداء.
 
وأشارت إلى أن نقابة الصحفيين قد اعترضت على مشروع مسودة الدستور التي خرجت من لجنة العشرة واعترضت علي المواد المتعلقة بغلق الصحف.
 
واتهمت حنان لجنة العشرة بتجاهل المطالبات الدائمة للجماعة الصحفية وفي مقدمتها النصوص الخاصه بمنع مصادرة وغلق الصحف بأي طريقة والنص صراحة على إلغاء العقوبات السالبة للحريات في قضايا النشر .
 
ونوهت فكري إلى أن التعديلات الجديدة جاءت لتصر علي دسترة مصادرة الصحف وإغلاقها، كما تم استخدام عبارات مطالبة في نص المادة الخاصة بحرية الصحافه بما يفتح الباب أمام النيل منها أو تقويضها حيث نصت المادة 51 من التعديلات علي حرية الصحافة والطباعة والنشر وسائر وسائل الإعلام مكفولة وتؤدي رسالتها بحرية وحيادية واستقلال في اطار المقومات الأساسية للمجتمع وقيمه وتقاليده.

وأشارت فكري إلى أن نقيب الصحفيين سيناضل من أجل إلغاء كل المواد المكبلة للصحفيين والصحف وحرية الإعلام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان