رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"الملكيين الأحرار" تندد باختفاء غرفة "فاروق"

الملكيين الأحرار تندد باختفاء غرفة فاروق

الحياة السياسية

الملك فاروق

"الملكيين الأحرار" تندد باختفاء غرفة "فاروق"

سارة علي 03 سبتمبر 2013 09:22

قالت حركة "الملكيين الأحرار" إن مصر الجمهورية تعمل على محو تاريخ الحقبة الملكية الذي يمتد لـ150 عامًا من ذاكرة المصريين، مستنكرة في الوقت ذاته الاختفاء الغامض لغرفة نوم الملك فاروق من الاستراحة الملكية بحديقة الحيوان بالجيزة.

 

وأكدت الحركة في بيان لها الثلاثاء حادث الاختفاء مشيرة إلى أن الواقعة ما هي إلا حلقة من ضمن حلقات مسلسل الإهمال التي تتعرض لها آثار الدولة المصرية الحديثة.

 

وأشارت إلى الحركة إلى واقعة أخرى حدثت منذ بضعة أشهر عندما تعرضت محتويات قبر الملك فاروق للسرقة، تلاها سرقة تحويل كوبرى قصر النيل، مؤكدة على أنها لم تسمع أن هناك مسئول تحرك، أو أن هناك تحقيقات أجريت لاستعادة تلك المسروقات.

 

وأضافت الحركة أن كل هذه الوقائع تحدث بجانب ما اسمته الإهمال الذي تتعرض له آثار الدولة الحديثة، فجامع محمد على آيل للسقوط، مشيرة إلى أن هيئة الآثار لم تحرك ساكنًا تجاه هذا الأمر، أو تجاه الكثير من آثار الحقبة الملكية في مصر التي تتعرض للإهمال وتحتاج إلى عمليات ترميم.

 

ورأت الحركة أن مصر الجمهورية تتجاهل 150 عامًا من تاريخ مصر وتعمل على فقدانها وتجاهلها وإهمالها، مؤكدة على أنها تعمل على محو تاريخ تلك الحقبة الهامة والمؤثرة من ذاكرة المصريين.

 

وأكدت أن تلك الآثار هي ملك للشعب و تمثل تراثهم وجذورهم وذكرياتهم ودروسهم المستفادة.

 

ودعت الحركة جموع الشعب المصري قائله: "تاريخكم ملك لكم لا تدعوا أحدًا يحرمكم من تراثكم.. ثرواتكم قدر من لم يدرس التاريخ... ان يعيش تكرار ويلاته".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان