رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"معاريف" تشكر الجيش على هدم منازل السيناويين

معاريف تشكر الجيش على هدم منازل السيناويين

الحياة السياسية

هدم منازل فى رفح المصرية

قالت إن الإخوان والمقاومة الفلسطينية العدو الأكبر..

"معاريف" تشكر الجيش على هدم منازل السيناويين

معتز بالله محمد 02 سبتمبر 2013 19:38

علق "عمير ربابورت" المحلل العسكري بصحيفة "معاريف" الإسرائيلية على العملية التي يشنها الجيش المصري لهدم منازل السيناويين القريبة من الحدود في رفح.

 

وقال ربابورت: "إذا ما قامت إسرائيل بتلك العملية في الفترة التي سيطرت فيها على قطاع غزة، لكان العالم كله وقف ضدها، ولكان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة انعقد لبحث تدمير المنازل".

 

وتابع الصحفي الإسرائيلي، كاشفا عن إعجاب تل أبيب بعملية الجيش المصري التي تضيق الخناق على حركة حماس في غزة، بالقول: "لحسن حظ المصريين ما هو محظورعلينا مسموح لهم".

 

وأضاف: "في إسرائيل متأثرون للغاية من نجاحهم فعلا في تجفيف جزء كبير من طرق التهريب من وإلى قطاع غزة، حتى إذا لم تكن كلها. فلذلك تأثير اقتصادي بعيد المدى، فعائدات تهريب البضائع عبر الأنفاق كانت مصدر دخل قويا لحماس ولأصحاب الأنفاق أيضا".

وقال "ربابورت" إن إسرائيل حاولت مرارا الضغط على مصر لتدمير الأنفاق لكن الأمر لم ينجح، لكن الأوضاع قد اختلفت الآن عندما تحولت تلك الأنفاق بين سيناء وغزة إلى صداع في رأس الجيش المصري.
وتابع قائلا: "من وجهة نظر الجيش المصري فإن الإخوان المسلمين والمجموعات الإرهابية في قطاع غزة (فصائل المقاومة الفلسطينية) هم عدوه الأكبر".

وأكد الصحفي الإسرائيلي أن الجيش المصري يستخدم تكنولوجيا أمريكية متطورة في عمليات هدم الأنفاق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان