رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أنصار مرسي يستبقون مليونية "الانقلاب هو الإرهاب"

أنصار مرسي يستبقون مليونية الانقلاب هو الإرهاب

الحياة السياسية

احتجاجات ضخمةبالأسكندرية -ارشيف

بمسيرات وسلاسل بشرية..

أنصار مرسي يستبقون مليونية "الانقلاب هو الإرهاب"

الأناضول 02 سبتمبر 2013 19:10

شهدت عدة مدن، اليوم الإثنين، مسيرات لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، عشية مليونية "الانقلاب هو الإرهاب" التي دعا إليها "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" غدا الثلاثاء في كافة مدن البلاد.

 

وانطلقت مسيرة من مسجد "عماد راغب" في مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة المجاورة للقاهرة، وجابت الأحياء (الرابع، الخامس، الثامن)، وسط هتافات منددة بما يعتبره المحتجون "انقلابا عسكريا" أطاح بالرئيس السابق محمد مرسي يوم 3 يوليو الماضي.

 

ورفُع المتظاهرون لافتات مكتوبا عليها "يسقط يسقط الانقلاب"، ولافتات أخرى تحمل شعار ميدان "رابعة العدوية" الشهير، وهو عبارة عن أربعة أصابع منتصبة.

 

ويرفع أنصار مرسي تلك الشارة للتذكير بمقتل المئات وإصابة الآلاف بجروح في فض قوات من الجيش والشرطة يوم 14 أغسطس الماضي لاعتصام مؤيدين لمرسي في ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر، عبر استخدام "القوة المميتة"، وفقا لتوصيف منظمات حقوقية دولية.

كما نظم مؤيدو مرسي مسيرات في حي الطالبية ومدينة الصف، وسط هتافات منددة بوزير الدفاع، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، ووزير اللواء الداخلية محمد إبراهيم .

ونظموا أيضا مسيرتين في حيي عين شمس وحدائق القبة.

وفي محافظة بني سويف، نظم المئات من حركة "طلاب ضد الانقلاب" سلسلة بشرية أمام البوابة الرئيسية لمقر المحافظة، بمشاركة عدد من طلاب جامعة بني سويف، وشباب حركة "ثوار بني سويف".

ورفع المشاركون في تلك السلسلة شارة رابعة العدوية، ولافتات مكتوبا عليها "مكملين (مستمرين)"، "أتنفس حرية"،  "سنحبط الإحباط".

ورددوا هتافات منها "إسلامية إسلامية "، "بالروح بالدم نفديك يا إسلام" و "يسقط يسقط حكم العسكر".

كما شهدت عدة مدن مصرية  مسيرات مشابهة لدعم "الشرعية" والتنديد بـ"العنف" ضد المتظاهرين المؤيدين لمرسي، ومن بين تلك المدن الإسكندرية (شمالي البلاد) والمنيا (جنوب)، وبئر العبد بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق).

ودعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" في مصر "جموع الشعب المصري العظيم" إلى الاحتشاد في مليونية غدا الثلاثاء في جميع ميادين مصر، تحت شعار "الانقلاب هو الإرهاب".

وقال التحالف، في بيان له فجر اليوم الإثنين، "بمناسبة مرور شهرين على الانقلاب العسكري الدموي، عاشت فيهما مصر محنة غير مسبوقة، يدعو التحالف الوطني جموع الشعب المصري العظيم إلى الاستمرار يوميا في المشاركة بقوة وسلمية في الفعاليات المنادية بعودة الشرعية ورفض الانقلاب".

ويرى مؤيدو مرسي أن إطاحة الجيش به يوم 3 يوليو الماضي كانت "الانقلاب عسكري" فيما يرى معارضوه أنها كانت "استجابة لإرادة الشعب".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان