رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اعتقال القيادي الإخواني سعد الحسيني

اعتقال القيادي الإخواني سعد الحسيني

الحياة السياسية

سعد الحسيني

بالتجمع الخامس..

اعتقال القيادي الإخواني سعد الحسيني

الأناضول 02 سبتمبر 2013 19:05

ألقت قوات الأمن القبض مساء اليوم الإثنين على القيادي بجماعة الإخوان المسلمين سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ السابق، بحسب مصادر أمنية.

 

وقالت مصادر أمنية اليوم، إن الحسيني اعتقل لدى وجوده في شقة سكنية بمنطقة التجمع الخامس مملوكة للقيادي بالجماعة نهاد القاسم، مشيرة إلى أن القبض عليه جاء تنفيذا لأمر الضبط والإحضار الصادر بحقه من النيابة العامة بتهمة التحريض على أعمال عنف.

 

ولم يصدر بعد أي تعقيب رسمي من السلطات المصرية على اعتقال القيادي في جماعة الإخوان.

 

ومنذ الإطاحة بمرسي يوم 3 يوليو الماضي، تلقت جماعة الإخوان المسلمين ضربات أمنية موجعة باعتقال عدد من قياداتها والمنتمين لها، وزادت وتيرة تلك الاعتقالات بعد فض اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر بالقاهرة؛ حيث تعلن السلطات الأمنية بشكل شبه يومي عن اعتقال قادة بارزين في الجماعة، فضلا عن عناصر من الجماعة من الصف الثاني والمنتمين لها.

وعلى رأس المعتقلين محمد بديع المرشد العام للإخوان ونائبيه خيرت الشاطر ورشاد البيومي وعدد من قيادات الجماعة والأحزاب الإسلامية المتحالفة معها.

وتقول السلطات المصرية إنها تقوم بهذه المداهمات والاعتقالات ضمن حملتها لمواجهة ما تسميه "الإرهاب والتحريض على العنف"، وهو ما تنفيه جماعة الإخوان وحزبها الحرية والعدالة، مؤكدين تمسكهم بسلمية تظاهراتهم ضد ما يعتبرونه "انقلابا عسكريا" على مرسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان