رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تفاصيل إعادة هيكلة "مستقبل وطن" قبل سفر بدران لأمريكا

تفاصيل إعادة هيكلة مستقبل وطن قبل سفر بدران لأمريكا

الحياة السياسية

محمد بدران رئيس حزب مستقبل وطن

تفاصيل إعادة هيكلة "مستقبل وطن" قبل سفر بدران لأمريكا

أحلام حسنين 22 يناير 2016 16:31

أيام قليلة ويجمع محمد بدران، رئيس حزب مستقبل وطن، أحزمته للسفر خارج البلاد لاستكمال دراسته، في ظل تعرض حزبه لموجة من الأزمات والاستقالات الجماعية من أمانات المحافظات، بعدما تناثرت الأقاويل حول استقالته من منصبه، فضلا عن الاعتراض على التشكيلات الجديدة التي يجريها الحزب ضمن إعادة الهيكلة.


ويعكف "بدران " قبل مغادرته للبلاد، على خطة لتطوير الحزب وإعادة هيكلته بشكل كاملة على مستوى كافة الأمانات بالمحافظات، وتأهيل شباب الحزب لخوض انتخابات المجالس المحلية، قبل تسليم مهامه للأمين العام للحزب المهندس أشرف رشاد، رئيس الكتلة البرلمانية لمستقبل وطن.

 

بدأت تحركات "بدران" قبل رحيله بعمل لائحة داخلية جديدة للحزب بالتنسيق مع الأمين العام وكافة أعضاء المكتب التنفيذي، تعيد تنظيم الأمانات والأدوار المحددة لأمناء المحافظات والمراكز والوحدات، واستحداث أمانات أخرى مثل المجالس النيابية والمحلية، وذلك حسبما صرح لـ"مصر العربية" أحمد حسن، المتحدث الرسمي لحزب مستقبل وطن.

 

 

 

 

وأضاف حسن، أن من ضمن التعديلات التي أُدخلت في اللائحة الجديدة للحزب هي استحداث لجنة " القيم" للنظر في أي تجاوزات تصدر عن الأعضاء وما سيترتب عليها من قرار إما بالإنذار أو الفصل أو إسقاط العضوية، موضحا أنه لابد من محاسبة العضو الذي لا يلتزم باللائحة الداخلية للحزب كما هو متبع في بقية اللوائح والقوانين المنظمة لعمل الأحزاب.

 

وأكد المتحدث باسم الحزب، أن الحزب سينتهي من إعادة الهيكلة قبل سفر "بدران"، سواء بتجديد الثقة والاحتفاظ بالمناصب على المستوى المركزي، أو التغييرت والتشكيلات الجديدة، مشددا أن رئيس الحزب سينتهي من كافة التنظيمات الجديدة وخطة خوض المحليات قبل سفره وسيتولى الأمين العام مهمة تسيير أوضاع الحزب لحين عودته.

 

ولفت إلى أن سفر "بدران" لن يتجاوز الـ 40 يوم فقط، موضحا أنه سيتجه إلى أمريكا في أوائل شهر فبراير المقبل للالتحاق بالامتحانات التمهيدية للماجستير بجامعة بروكلين بنيويورك، مع الاستمرار بالاحتفاظ بمنصبه.

 

من جانبه، قال محمد عبد السلام، عضو المكتب التنفيذي، إن الحزب سيعلن قريبا الانتهاء من تشكيل كافة الأمانات، لافتا إلى أنهم انتهوا من تشكيل بعض الأمانات المركزية بالمحافظات بقرار من رئيس الحزب.


وأشار عبد السلام، لـ "مصر العربية"، إلى أن الحزب يعد حاليا أكبر مركز تدريبي يضم كافة شبابه بالمحافظات لتأهيهلم لخوض انتخابات المجالس المحلية، تحت إشراف "بدران"، وسينطلق في أوائل فبراير المقبل أكبر معسكر ومشروع تدريبي لتأهيل الشباب للمحليات، وإما أن يكون مقره الرئيسي بالمدينة الشبابية بأبو قير بالإسكندرية أو بشرم الشيخ.


ويواصل "بدران" اجتماعاته مع الأمين العام أشرف رشاد وأعضاء المكتب التنفيذي، والتي تقرر فيها إعادة تقسيم قطاعات الجمهورية وهيكلة الأمانات النوعية للحزب وتغيير فى عدد من هياكل المحافظات على أن يتم الإعلان عنها فى الاجتماع القادم في الأول من فبراير.

 

كما تقرر خلال الاجتماع الأخير بين رئيس الحزب ومكتبه التنفيذي وأمانات المحافظات، زيادة الأنشطة للوصول لجميع النجوع والقرى المختلفة، وكذلك الاتفاق على تخفيض قيمة عضوية الحزب من 20 جنيه إلى 5 جنيهات.

 

ومن التشكيلات الجديدة التي جرت داخل الحزب، تجديد الثقة لأكمل نجاتي وتكليفه بأمانة المهنيين، وتعيين أحمد محمد نجيب، أمينا للعمل الجماهيري، وتعيين محمد راشد أمينا للسويس، وتعيين محمد السيد عضوا بالهيئة العليا للحزب، وتعيين حافظ السيد أمينا مساعدا للعمل الجماهيري، وأحمد محمد صبري بأمانة التنظيم.

 

 

وخلال الأيام الماضية تقدمت ثلاثة أمانات بحزب مستقبل وطن بمحافظات الإسماعيلية والسويس وسوهاج، باستقالات جماعية مسببة، اعتراضا على التشكيلات الجديدة وما وصفوه بـ" سيطرة" رجال الحزب الوطني المنحل على الأمانات بالمحافظات، وهو ما رد عليه محمد عبد السلام، عضو المكتب التنفيذي للحزب، في تصريح لـ"مصر العربية"، بأنها استقالات وهمية الهدف منها الشو الإعلامي، مؤكدا أنه لم تصل إلى الحزب أية استقالات بشكل رسمي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان