رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 مساءً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

وقفة للتنديد بمحاكمة متهمي "الإصبع"

وقفة للتنديد بمحاكمة متهمي "الإصبع"

02 سبتمبر 2013 12:33

نظم عدد من أنصار جماعة الإخوان المسلمين، اليوم الاثنين وقفة احتجاجية أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، وذلك قبل نظر ثالث جلسات محاكمة 5 من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، المتهمين بالشروع في قتل مواطن وتعذيبه وبتر إصبعه واحتجازه في مقر اعتصامهم برابعة العدوية.

وحمل الأهالي لافتات صور للمتهمين وعبارات تأييد لهم، كما ارتدوا شارات صفراء عليها عبارة رابعة وأخرى لافتات مدون عليها "الشعب يريد تطهير القضاء.

كما رددوا هتافات منددة بمحاكمتهم قائلين: "حبس الشباب هو الإرهاب.. يسقط ظلمك يا داخلية.. الحرية لشهاب إحنا مش إرهاب.. يسقط حكم البدلة الميري.. نائب عام يا نائب عام بعت الثورة دي بكام.. فرماوي فرماوي على العربة بينادي.. يلى بتسأل إحنا مين إحنا أخوات المعتقلين.. هما حبسوا أخوتنا ليه يمكن ضيقوا العسكر".

وأنكر أهالي المتهمين صلة ذويهم بتعذيب المجنى عليه وقال أحدهم إن أحداث الواقعة كانت في ميدان رمسيس وليس ميدان رابعة العدوية، وذلك عندما شاهد المتهمون مجموعة من الأشخاص يتعدون بالضرب على مواطن، فخلصوه من بين أيديهم وأثناء نقله في سيارة ملاكي للمستشفى لإسعافه، تم استيقافهم في كمين أمني وألقي القبض عليهم وأتهمهم الأمن بأنهم من قاموا بتعذيبه وذلك على خلاف الحقيقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان