رئيس التحرير: عادل صبري 06:43 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالأسماء.. 19 سجينا بالعقرب يواجهون الموت

بالأسماء.. 19 سجينا بالعقرب يواجهون الموت

الحياة السياسية

مصلحة السجون

بحسب هيومن رايتس مونتر

بالأسماء.. 19 سجينا بالعقرب يواجهون الموت

نادية أبوالعينين 22 يناير 2016 11:31

قالت هيومن رايتس مونتر، إنها تلقت شكاوى من أهالي محبوسين بسجن العقرب، تتضمن مخاوف من مواجهة 19 معتقلا مصريا القتل البطئ خارج إطار القانون، وسط منع الزيارات والأدوية وتجريد المحبوسين من كل شئ.

وأوضحت المنظمة، في بيانها، أن المحبوسين يعانون من تزايد حدة الأمراض، والتي تحتاج لإجراء عمليات جراحية عاجلة وفق تقارير طبية وتوصيات من مستشفي السجن، وسط تعنت إدارة السجن في السماح لهم بإجراء العمليات مما يعرض حياتهم للخطر.

 

وضمت القائمة عبد العزيز محمد عبد السلام محمد، والذي يعاني من انفصال الشبكية في إحدي عينيه، ومياه زرقاء في العين الأخرى، وترفض إدارة السجن إجراء عملية جراحية له خاصة بعد إجابة "أحد الضباط على طلبه "أنت هتتعمي هتتعمي".

 

وأشارت إلى أن أسامة أحمد إبراهيم خليل، يعاني من ورم في المعدة، مما تسبب له بنزيف حاد، ويحتاج محمد فتحي الشاذلي لإجراء عملية تغيير لمفصل الركبة، وأصيب محمد المحمدي، بشلل دون السماح بعلاجه.

 

وأكدت أن هشام سعيد، يعاني من القئ الدموي دون معرفة سبب الإصابة، ويحتاج محمد يحيى الشحات لعملية جراحية بعينه، وأصيب يس عبد المنجي بكسر مؤخرا في الفخد ولم يتلق أي علاج.

 

وأصيب طارق قطب بشلل نصفي بعد تعذيبه مؤخرا، بحسب المنظمة، ويعاني محمد عبد الرحمن حمدان من انفصال في الشبكية بعينه ويحتاج لجراحة عاجلة.

 

وأكدت أن أحمد محمد عبد الرحيم يحتاج لإجراء عملية تغيير مفصل الكوع ومفصل الفخذ، و يعاني صبري عبد الله من كسر بالقدم، وأوشك رمضان جمعة مسعود على الموت بعد تضخم الكبد والطحال، بحسب البيان.

 

وأصيب محمود أبو زبد بكسر في الفك، وأحمد لطفي إبراهيم يعاني من فقدان السمع، وعبد الرحمن كمال يعامي من آلام الفتاق بجانب معاناته من عدة شرائح في يده وساقه منذ أكثر من عام.

 

وتابع البيان أن هاشم المهدي يعاني من ضيق في المرئ، وعبد الرحمن إمام من جرثومة في المعدة وارتجاع شديد في المرىء، وكذلك أحمد جمال محمد.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان