رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حبس 125 إخوانيًا ببنها 15 يومًا

حبس 125 إخوانيًا ببنها 15 يومًا

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

حبس 125 إخوانيًا ببنها 15 يومًا

أ ش أ 02 سبتمبر 2013 10:55

أمر رئيس نيابة قسم بنها أحمد عبد الناصر، بحبس 125 متهمًا من أنصار جماعة الإخوان بعد أحداث مسجد النور بمنطقة المنشية ببنها الجمعة الماضية، 15 يومًا على ذمة التحقيق.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم الاشتراك في التجمهر لقلب نظام الحكم وإثارة الشغب وتكدير السلم العام ومقاومة السلطات واستعمال العنف ضد المواطنين والأضرار بالمصلحة العامة وإهانة الشرطة والجيش والانضمام لجماعة محظورة.

ومن ناحية أخرى، كشفت التحقيقات أن المتهمين كانوا ينون تنظيم مسيرة في إطار جمعة الحسم التي دعت لها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، وقطع الطريق الزراعي بمنطقة كوبري الشموت بعد توافدهم من مناطق متفرقه بالمحافظة.

وكانت منطقة منشية النور ببنها قد شهدت اشتباكات عنيفة بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وبلطجية داخل مسجد النور أثناء استعداداهم لتنظيم مسيرة تندد بالشرطة والجيش وتنادي بعودة مرسي رئيسًا للبلاد عقب صلاة الجمعة الماضية حيث قام البلطجية بمطاردتهم ومنعهم من الخروج داخل المسجد وشهدت المنطقة حالة من الكر والفر بين الطرفين حتى وصلت قوات الأمن وتمكنت من السيطرة على الموقف وضبطت 125 شخصًا منهم وأحالتهم للنيابة للتحقيق معهم فأمرت بحبسهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان