رئيس التحرير: عادل صبري 06:55 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

استنفار داخل مجلس النواب قبل زيارة الرئيس الصيني

استنفار داخل مجلس النواب قبل زيارة الرئيس الصيني

الحياة السياسية

الرئيس الصيني يزور مجلس النواب

استنفار داخل مجلس النواب قبل زيارة الرئيس الصيني

أحمد الجيار 21 يناير 2016 12:04

انتابت حالة من رفع الاستعداد والتكثيف الأمني أروقة مجلس النواب، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، استعدادا لاستقبال الرئيس الصيني شي جين بينج، المقرر له مقابلة الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس ورؤساء الهيئات البرلمانية والأمين العام لمجلس النوب المستشار أحمد سعد.


أعمال التجهيز والتزيين لم تتوقف منذ الساعات الأولى من الصباح، حيث سارع عمال المجلس إلى وضع الزهور والسجاد الفاخر بداية من المدخل المخصص لكبار الزوار وصولا إلي البهو المؤدي إلى مكتب رئيس البرلمان.

 

كما تم وضع مظلة ضخمة بيضاء تم تثبيتها علي باب المبنى المؤدي لمكتب عبدالعال، لتشمل الرئيس الصيني بمجرد نزوله من سيارته.

 

كما شددت عناصر الشرطة المكلفة بحراسة البرلمان من الاستعدادات، حيث نشرت الكلاب البوليسية المدربة علي مداخل ومخارج بوابات المجلس البالغ عددها 8 بمحيط شارع القصر العيني، كما طالبت كافة المترددين علي المجلس من موظفين وإعلاميين بالخضوع لتفتيش صارم.

 

ومن المفترض أن تشمل الزيارة تقديم التهنئة لعبدالعال علي انعقاد البرلمان، وطرح آليات للتنسيق البرلماني المشترك، وتبادل الدعم علي مستويات سياسية وحزبية بين البرلمان المصري والصيني.

 

اقرأ أيضًا:

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان