رئيس التحرير: عادل صبري 07:56 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تضارب بالمصريين الأحرار حول المشاركة في ذكرى الثورة

تضارب بالمصريين الأحرار حول المشاركة في ذكرى الثورة

الحياة السياسية

نجيب ساويرس "مؤسس الحزب"

تضارب بالمصريين الأحرار حول المشاركة في ذكرى الثورة

محمد نصار 21 يناير 2016 10:54

تسود حالة من الاختلاف داخل الأحزاب السياسية، حول إحياء ذكرى ثورة 25 يناير، ولم ينج منها حزب المصريين الأحرار، حيث شهدت أماناته تضاربا في المواقف في هذا الشأن.


وقال مصدر بالحزب لـ "مصر العربية"، إن هناك توجهين داخل المصريين الأحرار، الأول يتعلق برغبة الأمانات في الاحتفال بذكرى الثورة، والثاني يرفض هذا الأمر، مضيفا أن عدد من لجان المحافظات عقدت اجتماعات لأعضائها، لمناقشة احتفالات الحزب بذكرى ثور25 يناير، وخاصة في محافظة الفيوم.

 

وأكد أنه سيكون هناك تكريم لأسر شهداء 25 يناير في بعض أمانات الحزب خلال احتفالات ذكرى الثورة، مع الرفض التام لأي نوع من أنواع المشاركة في التظاهرات الداعي لها جماعة الإخوان وعد من الحركات الثورية.

 

وعلى الجانب الآخر، أوضح شهاب وجيه، المتحدث باسم الحزب، أن قيادة الحزب المركزية في القاهرة لم تحسم بعد موقفها  من عملية إحياء ذكرى ثورة 25 يناير سواء بالمشاركة أم لا، فالحزب في اهتمام بالغ بما يدور داخل مجلس النواب في الوقت الحالي.


وأشار  وجيه، إلى أن مسألة إحياء ذكرى الثورة من جانب عدد من أمانات الحزب مجرد فعاليات تقوم بها وليست فعاليات مركزية، موضحا أن الأمانات لديها حرية كبيرة لتنظيم الفعاليات التي تراها ضرورية بحسب طبيعة محافظاتهم.
 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان