رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اليوم.. رئيس الصين يزور الجامعة العربية

اليوم.. رئيس الصين يزور الجامعة العربية

الحياة السياسية

الرئيس الصيني والسيسي في جولة بقصر عابدين

اليوم.. رئيس الصين يزور الجامعة العربية

وكالات 21 يناير 2016 03:54

 يزور الرئيس الصيني شي جين بينج، الخميس، مقر الأمانة العامة للجامعة العربية، ويستقبله الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية ويلقى كلمة أمام المندوبين الدائمين بالجامعة.

 وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل، مساء الأربعاء، نظيره الصيني شي جين بينج في قصر عابدين، حيث أقام الرئيس السيسي مأدبة عشاء على شرف الضيف، الذي يعد أول رئيس صيني يزور البلاد منذ 12 عامًا، في خطوة تتضمن إعادة الاعتبار لقصر عابدين.

كما شاهد الرئيسان عرض فني، واصطحب الرئيس السيسي نظيره الصيني في جولة داخل القصر، ومتاحفه، للتعرف على تاريخ مصر، وحضارتها، كما شاهد الرئيسان عرضًا فنيًّا، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يقيم فيها الرئيس السيسي حفل استقبال رسميًّا داخل قصر عابدين، منذ توليه مهام منصبه في يونيو 2014.

وهذه هي المرة الأولى التي يشهد فيها قصر عابدين استقبالًا رسميًّا منذ 11 عامًا، حيث كانت المرة الأخيرة في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، عندما استقبل الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين في قصر عابدين عام 2005، وكانت تلك الزيارة هي أول زيارة لرئيس روسي لمصر بعد 40 عامًا، وتسببت الزيارة في كارثة مرورية نتجت عن إغلاق منطقة وسط البلد بسبب تأمين الزيارة.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان