رئيس التحرير: عادل صبري 08:19 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"دعم الشرعية" يدعو لمليونية "الانقلاب هو الإرهاب" الثلاثاء

"دعم الشرعية" يدعو لمليونية "الانقلاب هو الإرهاب" الثلاثاء

مصر العربية - متابعات : 01 سبتمبر 2013 23:53

دعا "تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب" في الساعات الأولى من، صباح الإثنين، إلى الاحتشاد، الثلاثاء، في مليونية تحت عنوان "الانقلاب هو الإرهاب" في جميع ميادين مصر، ليتم خلالها عقد مؤتمرات صحفية للكشف عن "جرائم الانقلابيين وسوءاتهم"، حسب قوله.

وثمّن "تحالف الشرعية"، في بيانه رقم 89، الذي نشرته الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة على "فيس بوك"، ما وصفه بـ"مثابرة الشعب المصري وإصراره على استرداد حقوقه المغتصبة من خلال الفعاليات اليومية السلمية المتنامية".

واعتبر "استمرار الحشد الشعبي يوميًا والخروج في كل ميادين مصر ضد الانقلاب العسكري بهذه الروح العالية حتمًا سيهزم الانقلابيين وسيكسر الانقلاب عن قريب"، موجهًا حديثه إلى الشعب، بقوله: "ثقوا في نصر الله فإن بشريات كسر الانقلاب وهزيمة الانقلابيين تلوح في الأفق، فلا تستهينوا بما قدمتموه من صمود وما بذلتموه من تضحيات في مسيراتكم اليومية بنداءاتكم، التي تصدع بالحق وتنشد الحرية والعدالة والكرامة".

وقال إن "الانقلاب يترنح أمام الحشود المتواصلة رغم تعمد تجاهلها من الإعلام الكاذب طوال 60 يومًا"، معتبرًا أن مصر عاشت خلال تلك الفترة "محنة غير مسبوقة".

وجدد "تحالف الشرعية" دعوته للاستمرار يوميًا في المشاركة بـ"قوة وسلمية في الفعاليات المنادية بعودة الشرعية ورفض الانقلاب"، حسب تعبيره، مشيرًا إلى أن "بعض المصريين الأحرار في أوروبا يتابعون توثيق جرائم قادة الانقلاب لتقديمها إلى المحكمة الجنائية الدولية، كما يقومون بدحض كل محاولات زيف ذيول الانقلاب، التي تحاول أن تسوِّق للانقلاب علي أنه ثورة وذلك أمام الرأي العام الأوروبي".

وأعرب عن تقديره لـ"المساعي المخلصة لجميع الشرفاء من الرموز الوطنية، التي تسعي لتقديم المشورة والرؤى والمبادرات، والتي تنطلق من استعادة الشرعية الدستورية وإسقاط الانقلاب العسكري أمام سلطة انقلابية تصم آذانها ولا تكف عن البطش والقتل والكذب والاعتقال والتلفيق".

وشدد على أن "أي تصريحات يحاول أن يروجها الإعلام الخادع خارج إطار سياسة ورسالة وثوابت التحالف لا يعتد بها ولا يسمع لها"، حسب قوله، مقدمًا في القوت نفسه تعازيه لحركة "أحرار"، بعد مقتل 6 من أعضائها، في مظاهرات "جمعة الحسم".

كما أعرب عن تقديره لـ"دعوات توسيع دائرة العصيان المدني السلمية" بالإضافة إلى "الفعاليات الجماهيرية اليومية، التي تكسر حظر التجول، والتي قهرت الانقلابيين وجعلتهم يتراجعون عن ساعات تطبيق هذا الحظر، بعدما رأوا من الشعب المصري اصرارا وصمودا لا يلين"، حسب البيان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان