رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رموز "الثورة" يستعيدون ذكرياتها بهشتاج "شاركت فيها"

بعد اتهامه بالانضمام لحركة 25 يناير

رموز "الثورة" يستعيدون ذكرياتها بهشتاج "شاركت فيها"

عدلي:ما يحدث محاكمة شعب ..وأبو ذكري :جميعنا في نظر الأمن مدان

أحمد إسماعيل 20 يناير 2016 18:47

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي "بهشتاج"،"#انا_شاركت_في_ثورة_يناير"  بعد إلقاء القبض على الدكتور طاهر مختار عضو لجنة الحريات بنقابة الأطباء، على خلفية الاتهامات الموجهة إليه بالانضمام لحركة 25 يناير، حيث تضامن مغردون معه معبرين عن اعتزازهم بالاشتراك في ثورة يناير التي وصفوها بالأعظم  في تاريخ مصر.


 

واستحضر المشاركون في الهشتاج ذكرياتهم عبر 18 يوم في الميادين حتى رحيل الرئيس المخلوع حسني مبارك، وتفاعل مع الهشتاج  الكثير من الشخصيات العامة معبرين عن موقفهم من الثورة.

 

فقال حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق" "رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي، وأعظمها نعمة وشرف، الإسهام في الثورة "

 

في حين أكد شادي الغزالى حرب عضو ائتلاف شباب الثورة السابق على أن الثورة كانت أهم حدث في حياته قائلا  "أعظم عمل في حياتي اني كنت جزء من التحضير لهذا اليوم العظيم، هديتي لأولادى وأولادهم  ومتاكد إن عمرهم ما هيفرطوا فيها"

 

وشارك خالد داوود المتحدث الرسمي السابق بأسم جبهة الإنقاذ ، بالتدوين عبر الهشتاج  قائلا "انا شاركت في ثورة يناير، أيام رأيت فيها أجمل ما في المصريين، ثورة شعب، وطعم الحرية، وتحقيق نصر.

 

محاكمة شعب

وحول الاتهام الموجه للطبيب طاهر مختار قال المحامي والناشط الحقوقي مالك عدلي:"إن الاتهام الموجه لطاهر من تحريات ضباط الأمن الوطني؛ وبناءً عليه يناير أصبحت غير موجودة، ففى المكاتبات الرسمية بينهم توصف بأحداث وليس ثورة".

وأضاف عدلي لـ"مصر العربية"،"هذا يدل على أن هناك خلل في قطاعات الدولة خاصة المؤسسات الأمنية فهم لا يعترفون بالثورة في المكاتبات الرسمية بينهم وهذا يعنى أنهم لا يعترفون بالدستور الذى ينص على الأعتراف بثورة يناير.

واشار الناشط الحقوقي"يجب أن يتحرك أحد مسؤلي الدولة ليخبر الأجهزة الأمنية أن ما حدث كان ثورة والمشاركين فيها كانوا في اشتباك مع قوات الشرطة الموالية لمبارك"، متابعا " وإلا فان كل من شارك في يناير متهم ونحن أمام محاكمة شعب بأكمله".

كل من شارك مدان

 

في السياق ذاته قال محمد أبو ذكري مدير مركز مناضل الحقوقي:" أن ما حدث لطاهر مختار أمر طبيعي، فكل من شارك في يناير بالنسبة للأجهزة الأمنية مدان ومتهم ومهدد بالقبض عليه".

 

وأضاف أبو ذكري لـ"مصر العربية" 25 يناير ثورة أطاحت بجزء من نظام مبارك ، والثوار الآن في مواجهة مع بقايا النظام العائد بعد 30 يونيو.

 

تجدر الإشارة أن قوات الأمن القت القبض على الطبيب طاهر مختار عضو لجنة الحريات بتقابة الأطباء وصديقيه حسام الدين حماد، الطالب بكلية الهندسة وأحمد حسن، الطالب بكلية الحقوق، بعد مداهمت مسكنهم في شارع الفلكي يوم الخميس الماضي، وتم اقتياد الثلاثة إلى قسم عابدين وتوجيه تهمة الانضمام لجماعة 25 يناير

 

اقرأ ايضًا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان