رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الخدمة المدنية" يشعل الجلسة المسائية للبرلمان

"الخدمة المدنية" يشعل الجلسة المسائية للبرلمان

وكيل المجلس :الحكومة وضعتنا في مأزق..وصيام:لابد من تمرير القانون

أحمد الجيار 20 يناير 2016 18:34

قال وكيل البرلمان سليمان وهدان  إن الحكومة وضعت البرلمان في أزمة خلال هذه المرحلة، ونريد أن نخرج من الجلسة متفقين علي حل مرضي لشعب مصر.


وأضاف وهدان خلال كلمته الليلة بالجلسة المسائية المخصصة  للتصويت على قانون الخدمة المدنية :" إننا  أقسمنا علي احترام لائحة البرلمان والدستور، أقسمنا أيضا علي مراعاة مصالح الشعب". 


و اقترح وهدان من أجل تهدئة غضب الشارع المصري أن يتم ربط العلاوة التي تنص عليها مواد الدستور بنسب التضخم الحادثة في البلاد، علي أن يتم تمرير القانون مع إيجاد مخارج لنقاط الخلاف بداخله.

 

من جانبه قال النائب البرلماني سري صيام أن هذه الجلسة تاريخية ، وقد تحدث معي العديد من النواب والنائبات، وأستنتجت أن عيونكم علي الشارع وأنت محقون في ذلك. 

وأضاف  صيام "لكننا لانعرف بالتحديد أوجه اعتراض الشارع علي هذا القانون، فهي "موجة" أنتشرت وجاءت نتيجة التسرع في إصدار هذا القرار بقانون، وكان علي الحكومة أن تنتظر حتي يأتي مجلس النواب، وهذا هو قول الحق".

 

وفوجئ صيام عند تكراره لجملة" لانعرف علي أي شئ يعترض الشارع بالضبط، بعاصفة غضب من النواب المعترضين علي القانون 

 

وأكمل صيام "وجهت يارئيس النواب أسئلة هامة للوزير العجاتي وجاوب بوضوح بأنه سيكون هناك "نتائج وخيمة" تترتب علي إسقاط هذا القرار بقانون، فهناك آثار قد ترتبت بالفعل بالنسبة للعاملين، وحتي مع تسوية هذه الأوضاع سيترتب عليه خلل في تكافؤ الفرص"

 

وقال صيام " أن نوافق علي هذا القرار بقانون، ولا الصحف طويت ولا الأقلام جفت، ونستطيع هنا في البرلمان دون أية وعود حكومية أن نعدل ونغير فيما بعد، فلنا حق إقتراح القوانين، وعلي أتم إستعداد أن أكون في خدمتكم جميعا لصياغة مشروع جديد" .

بدورها انسحبت النائبة عن دعم مصر مي محمود من الجلسة؛ اعتراضا على غلق باب المناقشة وفتح باب التصويت على القانون

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان